jo24_banner
jo24_banner

تعرفوا على ابرز نجوم مهرجان جرش 2012

تعرفوا على ابرز نجوم مهرجان جرش 2012
جو 24 :

ينطلق مهرجان جرش للثقافة والفنون من جديد ليستكمل عودته بالدورة السابعة والعشرين، وموعد انطلاقة المهرجان في الرابع من تموز المقبل 2012 .

ومع حالة الانشغال الدائم في كواليس المهرجان لإتمام البرنامج الخاص، والتجهيزات الفنية، وتهيئة مكان انطلاقة المهرجان في مدينة جرش الأثرية، تبقى حالة من التكهنات التي ترافق جدول البرنامج الفني للمهرجان.


ورغم ان القائمون على المهرجان كانوا قد أعلنوا ان المهرجان لهذا العام سيكون مميزا من خلال التنوع في برنامج المهرجان، وقد بدأت أسماء الفنانين المشاركين بالمهرجان تتضح، حيث أصبحت هناك مشاركة من مصر، وهي الفنانة شيرين عبد الوهاب، فيما اختارت لجنة المهرجان 3 فنانين من لبنان، وهم: الفنان وائل جسار، والفنان ملحم زين، والفنان فارس كرم، ومن الاردن يشارك الفنان عمر العبداللات، وليلة ختام المهرجان مع سوبر ستار العرب ديانا كرزون .


وكان مجلس الوزراء الأردني قد أعلن مؤخرا عن تخفيض الدعم من موازنة مهرجان جرش، حيث قرر مجلس الوزراء دعم المهرجان بنصف مليون دينار، رغم الخطط التي كانت قد أعدتها لجنة المهرجان، والتي اعتمدت على مليون دينار .


ويأتي القرار من حكومة الطراونة الذي كان يرأس اللجنة العليا للمهرجان، وسبق ان تقدم مطلع العام الحالي بخطاب رسمي لدعم المهرجان بقيمة مليون دينار، الا ان الدعم الذي خصصته الحكومة نصف مليون دينار فقط ليتخذ مجلس الوزراء قرار بتعيين عقل بلتاجي رئيسا للجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، خلفا لرئيس الوزراء الحالي الدكتور فايز الطراونة .


فهل تتغير خارطة مهرجان جرش بعد ان أصبح رئيس اللجنة العليا للمهرجان رئيسا للوزراء، وتعيين عقل بلتاجي رئيسا للجنة العليا للمهرجان، بعدما تم تخفيض موازنة المهرجان الى نصف مليون دينار ؟


وهل سيتم تقليص الفعاليات الغنائية، والاكتفاء بالفنان الأردني لمواجهة الموازنة الجديدة للمهرجان ؟
ولماذا لا يتم اقتصار الحفلات الغنائية بالمهرجان للعام 2012 فقط على نجوم الغناء في الأردن لمواجهات ألازمة المالية للمهرجان، خصوصا وان أجور الفنانين العرب كبيرة جدا مقارنة بما يدفع للفنان الأردني، فهل تتخذ أدارة المهرجان الجديدة مثل هذا القرار.


علما بان اسماء الفنانين العرب قد سربت قبل اتخاذ هذا القرار بالتخفيض، وتعيين بلتاجي خلفا للطراونة ! (بانيت)

تابعو الأردن 24 على google news