jo24_banner
jo24_banner

28 الف طلب اعتراض على جداول البلديات

28 الف طلب اعتراض على جداول البلديات
جو 24 :

24JO -  قررت دائرة الاحوال المدنية قبول ما يقارب 28 ألف طلب اعتراض من اصل أكثر من 30 ألف طلب تقدم بها مواطنون على جداول الناخبين الاولية في جميع مناطق المملكة.

 

وحسب بيان اصدرته دائرة الاحوال المدنية الاربعاء، فان غالبية طلبات الاعتراضات تركزت على الاعتراضات الشخصية تبعها الاعتراضات على الغير لورود اسماء لهم في دوائر انتخابية اخرى.

 

وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات إن الدائرة واستنادا للمادة (12) من قانون البلديات النافذ المفعول قامت بالبت بطلبات الاعتراضات وأصدرت قراراتها بالقبول أو الرفض، مشيرا إلى أن عدد الطلبات التي تم رفضها أكثر من 2000اعتراض لعدم توافر الشروط القانونية المطلوبة.

 

وحسب البيان شكلت محافظة العاصمة النسبة الاكبر بعدد طلبات الاعتراضات، وجاءت محافظات معان والطفيلة من اقلها، وأن الطلبات قابلة للطعن لدى محكمة البداية التي تقع منطقة البلدية أو الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء مدة عرضها في الأماكن المحددة لذلك.

 

وكانت وزارة الشؤون البلدية ورؤساء الانتخاب في بلديات المملكة المختلفة، تسلموا نتائج القرارات يوم امس الثلاثاء، لعرضها في مقار البلديات والمناطق التابعة لها وفي مراكز المحافظات والألوية والأقضية وعلى موقع الوزارة الالكتروني .

تابعو الأردن 24 على google news