jo24_banner
jo24_banner

وزير المالية يطلب الالتزام بتوريد الضرائب المستحقة على المكلفين

وزير المالية يطلب الالتزام بتوريد الضرائب المستحقة على المكلفين
جو 24 : أوعز وزير المالية الدكتور أميه طوقان إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية كافة لتحصيل الضرائب والمبالغ المستحقة على المكلفين المتخلفين عن الضريبة المستحقة عليهم، سواء أكانت تتعلق بضريبة الدخل او ضريبة المبيعات او الغرامات القانونية المفروضة عليها.
وبين طوقان في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، أن أحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات حددت المهلة القانونية لتوريد الضريبة، وأن أحكام هذه التشريعات أوجبت فرض واستيفاء غرامات قانونية على المكلفين المتأخرين عن توريد حق الخزينة العامة من هذه الضرائب.
وأكد أن على دائرة ضريبة الدخل والمبيعات العمل على اتخاذ الاجراءات القانونية لتحصيل المستحقات الضريبية والمبالغ الاخرى المستحقة على المكلفين تجنبا لزيادة وتراكم الغرامات القانونية.
وردا على سؤال حول وجود توجه لدى الحكومة للإعفاء من الغرامات، قال: "ضمن الوضع المالي للخزينة العامة، لا يوجد هناك اي توجه لدى الحكومة لمنح إعفاء من الغرامات القانونية، ويتوجب على المكلفين تسديد الضرائب المفروضة عليهم خلال المهلة القانونية تجنباً لفرض الغرامات القانونية".

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news