jo24_banner
jo24_banner

الطعن بجداول الانتخابات البلدية يبدأ الجمعة

الطعن بجداول الانتخابات البلدية يبدأ الجمعة
جو 24 :

أعلن الناطق الرسمي للانتخابات البلدية عاهد الزيادات أن فترة الطعون لدى محاكم البداية فيما يتعلق بقرارات دائرة الأحوال المدنية الخاصة بالاعتراضات على جداول الناخبين ستبدأ اعتبارا من صباح غد الجمعة وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

وأوضح الزيادات أن محاكم البداية ستقوم باستقبال الطعون من قبل مقدمي طلبات الاعتراضات سابقا ولم يرتضوا بقرار دائرة الأحوال المدنية الخاص باعتراضهم.

 

وفي ذات الصعيد ، أشار الزيادات إلى انتهاء فترة عرض قرارات دائرة الأحوال المدنية اليوم الخميس، وفقا لاجراءات القانون التي نصت على عرض القرارات لمدة ثلاثة أيام ومن ثم تبدأ فترة الطعون لدى المحاكم.

 

وبحسب المادة 13/ أ من قانون البلديات فإن القرارات الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية تكون قابلة للطعن لدى محكمة البداية التي تقع منطقة البلدية أو الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها، خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أيام من تاريخ إنتهاء مدة عرضها في الأماكن المحددة لذلك، وعلى المحكمة الفصل في الطعن المقدم اليها خلال سبعة ايام من تاريخ تقديمه.

 

يشار إلى أن بدء الطعون غد الجمعة لا يشمل مناطق أمانة عمان الكبرى التي بدأت رسميا فترة عرضها لقرارات الأحوال المدنية اعتبارا من اليوم الخميس.

 

ووفقا للتسلسل الزمني ستكون فترة الطعون متاحة أمام المواطنين اعتبارا من صباح الأحد المقبل لثلاثة ايام.

تابعو الأردن 24 على google news