jo24_banner
jo24_banner

العتوم لـ الاردن24: الجيش والأمن تسلّموا منافذ الرمثا.. والتصاريح للحالات الانسانية فقط

العتوم لـ الاردن24: الجيش والأمن تسلّموا منافذ الرمثا.. والتصاريح للحالات الانسانية فقط
جو 24 :
خاص - أكد محافظ اربد، رضوان العتوم، أن جميع المنافذ المؤدية إلى لواء الرمثا قد أُغلقت منذ الساعة السادسة صباحا، وتمّ تسليمها للقوات المسلحة الأردنية ومديرية الأمن العام، وذلك بعد أن دخل قرار عزل اللواء عن باقي ألوية محافظة اربد ومحافظات المملكة حيّز التنفيذ.

وقال العتوم لـ الاردن24 إن قوات مشتركة من القوات المسلحة الاردنية والدرك والشرطة انتشرت في 6 نقاط ومنافذ الغلق، بشكل يراعي عزل اللواء عن المنافذ الحدودية ايضا والسيطرة عليها، مجددا التأكيد على أن التصاريح ستمنح للحالات الانسانية وتحديدا المرضى، فيما سيُمنع جميع السكان من الخروج من الرمثا أو الدخول إليها لحين رفع العزل.

ولفت إلى أن الأجهزة المعنية ستقوم بالتعامل مع من تقطعت بهم السبل من أبناء اللواء ولم يصل قبل فترة سريان العزل.

وأشار إلى تأمين اللواء بكافة الاحتياجات الضرورية من طحين وغيره، داعيا المواطنين إلى الالتزام وتطبيق اجراءات السلامة العامة وعدم الاختلاط.

وكانت هيئة تنظيم قطاع النقل البري، أعلنت عن وقف عمل وسائط النقل العاملة على خطوط لواء الرمثا، والتي تربطها مع محافظة اربد وباقي المحافظات بشكل تام.

واكد مدير مديرية الصناعة والتجارة لمحافظة اربد عبدالحليم الجمرة، أنه تم تأمين اللواء بكميات كافية من مادة الطحين قبل دخول قرار العزل حيز التنفيذ، موضحا أن تعليمات وزير الصناعة والتجارة تسمح باستدامة سلاسل العمل والانتاج والتوريد، كما يسمح لحملة التصاريح بدخول اللواء لغايات التزويد الغذائي والدوائي والطاقة.

وكان وزير العمل نضال البطاينة أعلن في وقت سابق، انه غير مطلوب من العاملين في القطاع الخاص سواء من ابناء الرمثا الذي يعملون خارج اللواء او من العاملين من خارج اللواء في منشآت داخل الرمثا التوجه للعمل خلال فترة عزل اللواء.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير