jo24_banner
jo24_banner

"النواب" يقر زيادة اشتراكات الضمان على المنشآت

النواب يقر زيادة اشتراكات الضمان على المنشآت
جو 24 : اقر مجلس النواب قبل قليل قرار اللجنة النيابية المشتركة بزيادة الاشتراكات في فصل تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة الواردة في المادة (59) في القانون والتي تنص على:

أ-تتكون مصادر تمويل تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة مما يلي:

1-الاشتراكات الشهرية التي تؤديها المنشأة بنسبـة تسعة بالمائة من أجور المؤمن عليهم (على أن تزاد هذه الاشتراكات بنسبة نصف بالمئة في كانون الثاني من كل عام اعتبارا من 1-1-2014 لتصل هذه النسبة بحد أقصاه (11%) إلى آخره. "وافق المجلس على قرار اللجنة بأكثرية 69 صوت من اصل 90".

2-الاشتراكات الشهرية التي تقتطعها المنشأة بنسبة خمسة ونصف بالمائة من أجور المؤمن عليهم (على أن تزاد هذه الاشتراكات بنسبة (0،25%) في كانون الثاني من كل عام اعتبارا من 1-1-2014 لتصل هذه النسبة بحد أقصاه (6،5%) إلى آخره. "اقر المجلس المادة بأكثرية".

3-الاشتراكات الشهرية التي يؤديها المؤمن عليـهم المنتسبون بصفـة اختيارية وفقاً لأحكام المادة (7) من هذا القانون بنسبـة (14,5%) من الأجر الخاضع للاقتطاع (على أن تزاد هذه الاشتراكات بنسبة (0،75%) في كانون الثاني من كل عام اعتبارا من 1-1-2014 لتصل هذه النسبة بحد أقصاه (17،5%) إلى آخره. "اقرها المجلس بالأكثرية".

4-المبالغ التي يؤديها المؤمن عليهم مقابل إضافة المدد اللازمة لغايات تمكينهم من استكمال شروط استحقاق راتب تقاعد الشيخوخة. "اقرها المجلس بالأكثرية".

5-الفوائد والغرامات التي تترتب على عدم التقيد بأحكام هذا التأمين. "اقرها المجلس بالأكثرية".

6-ريع استثمار الأموال المتأتية من هذه المصادر.اقرها "المجلس بالأكثرية"

ب-للمؤسسة تطبيق نظم تقاعد إضافية اختيارية بموجب أنظمة خاصة تصدر لهذه الغاية. "اقرها المجلس بالأكثرية".
تابعو الأردن 24 على google news