jo24_banner
jo24_banner

يؤانا فرونيتسك في الاردن بجولة ميدانيةعلى مشاريع المجتمع المحلي

يؤانا فرونيتسك في الاردن بجولة ميدانيةعلى مشاريع المجتمع المحلي
جو 24 :

قامت سفيرة بعثة الاتحاد الاوروبي يؤانا فرونيتسك في الاردن بجولة ميدانية للتعرف على مشاريع المجتمع المحلي في مسار عجلون السياحي حيث عبرت عن اعجابها بجمال وطبيعة عجلون مؤكدة ان عجلون جميلة الجميلات يجب ان تحظى باهتمام كافة الجهات الحكومية وان الاتحاد الاوروبي على اتم الاستعداد لدراسة ودعم مشاريع سياحية تنموية ذات جدوى اقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص .

وأكد أمين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموة ومحافظ عجلون الدكتور محمد السميران ومدير التنمية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ الدكتور رائد العدوان ان العمل التشاركي مع مؤسسات المجتمع المدني يأتي ضمن عمل مؤسسي مشيرين الى ان وزارتي السياحة والداخلية ووالوزارت الاخرى تحرص كل الحرص على ايجاد ودعم مشاريع ذات جدوى نحوى ادامة واستدامة هذه المشاريع التي تنعكس على المجتمع المحلي.

واستعرضت سميرة المجالي من مشروع تطوير السياحة الثاني اهم التطورات والمشاريع الاقتصادية المحتملة للقطاع السياحي وقائمة المشاريع التي نفذها المشروع ودعمها في عجلون .

و كانت الجولة بدأت من مبنى محافظة عجلون ولقاء المحافظ والاستماع منه الى شرح عن واقع المحافظة والمشاريع التنموية فيها واحتياتها من المشاريع ومن ثم زيارة أربع مشاريع مدارة من قبل المجتمع المحلي وهي مشروع مخيم راسون السياحي وبيت ضيافة السيدة أم أحمد وبيت ضيافة السيد سلطان ومشروع بيت البسكويت وبيت الصابون بتظيم من قبل مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

ورافق سفيرة بعثة الاتحاد الاوروبي في الجولة مدير سياحة عجلون هاني الشويات ومدير شرطة محافظة عجلون العميد داوود هاكوز ومدير اشغال عجلون المهندس موفق الزعبي ومديرة مشروع تطوير السياحة في عجلون سميرة المجالي.

تابعو الأردن 24 على google news