2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اﻷمن يشدد اجراءاته الميدانية برمضان

اﻷمن يشدد اجراءاته الميدانية برمضان
جو 24 :

ذكر المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام ان المديرية وبمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك قامت باعداد خطط مرورية وامنية شاملة للتعامل مع الخصوصية التي يشهدها الشهر الفضيل حيث تشهد الأسواق التجارية ودور العبادة والطرق الرئيسة في كافة محافظات المملكة ازدحاما كبيرا في اوقات محددة وحركة تجارية نشطة في الاسواق , اضافة الى استغلال البعض تغيب المواطنين عن امكان سكناهم لارتكاب بعض قضايا السرقات والنشل .

واضاف المركز الإعلامي أن الخطط الامنية ستتضمن إجراءات ميدانية امنية ومرورية شاملة كزيادة تواجد رجال الأمن العام داخل الأحياء السكنية والاسواق من خلال دوريات النجدة والبحث الجنائي والأمن الوقائي سواء الدوريات الراجلة منها والالية وزيادة اعداد رقباء السير في اوقات الذروة .


وأكد المركز الإعلامي انه ستكون هنالك مراقبة حثيثة للأسواق التي تشهد ازدحاما من قبل المواطنين تفاديا لوقوع حوادث سرقة او نشل كما سيتم التعاون مع الجهات ذات العلاقة لضبط حالات الاحتكار والغش والتلاعب بالأسعار من قبل البعض اضافة الى تشديد الرقابة على كل من يسيئ لحرمة الشهر الفضيل .

وفي ذات السياق ستقوم إدارة السير ومن خلال مرتباتها المنتشرة في الميدان باتخاذ كافة الإجراءات لضمان انسيابية حركة السير والحرص على التقليل من الاختناقات المرورية ما أمكن وخاصة قبل الإفطار مباشرة كون تلك الفترة شهدت خلال الأعوام الماضية تسجيل عدد كبير من الحوادث المرورية نتيجة للسرعة وعدم الالتزام بقواعد السير من قبل بعض السائقين .


وفيما يتعلق بالإدارة الملكية لحماية البيئة اشار المركز الاعلامي انها ستقوم وبالتنسيق مع الجهات المعنية بعمل جولات وحملات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية وخاصة انه يكثر خلال أيام الشهر الفضيل بيع الكثير من المنتجات المكشوفة مثل العصائر وغيرها وذلك حفاظا على صحة أرواح المواطنين .


يشار أن المركز الإعلامي وبالتنسيق مع إذاعة الأمن العام ( أمن اف ام ) ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني وباقي المؤسسات التلفزيونية والإذاعية والصحفية والالكترونية سيقوم بمتابعة نشر الأخبار الخاصة بحركة المرور على الطرق وتزويد الوسائل الإعلامية بالبرامج التوعوية المتلفزه والإذاعية والصحفية المعدة حول أهم النصائح التي يتوجب على الإخوة المواطنين الأخذ بها لكي لا يقع أي مكروه يعكر صفوهم خلال أيام الشهر الفضيل .

واهاب المركز الإعلامي بضرورة الالتزام بقواعد السير وتجنب السرعة اضافة الى ضرورة عدم ترك المنازل لفترات طويلة من الوقت واخذ كافة الاحتياطات اللازمة في تأمين وحماية تلك المنازل وعدم الاحتفاظ بالأشياء الثمينة أو المجوهرات أو مبالغ نقدية كبيرة بداخله والإبلاغ عن أي شخص يثير الريبة والشك على هاتف مديرية الأمن العام المجاني 911 .

تابعو الأردن 24 على google news