2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزرقاء التقنية تطرح تخصصات مطلوبة لسوق العمل محليا

الزرقاء التقنية تطرح تخصصات مطلوبة لسوق العمل محليا
جو 24 : -دعا عميد كلية الزرقاء التقنية المتوسطة التابعة لجامعة الزرقاء الدكتور غالب معابرة، طلبة الثانوية العامة إلى التسجيل في التخصصات التي تطرحها الكلية انسجاما مع متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية.
وأكد الدكتور معابرة في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الكلية تضم تخصصات هندسية في صيانة المركبات الكهربائية والهجينة وتكنولوجيا الطاقة المتجددة، وتمنح شهادة الدبلوم المتوسط (الشامل) في هذه التخصصات للطلبة الناجحين في الثانوية العامة الفرع العلمي والصناعي.
وأشار إلى ان الكلية تمنح شهادة الدبلوم الفني في هذه التخصصات للطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة للفرع العلمي والصناعي.
وبين أن الكلية تضم نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الخبرة العالية، والكفاءة المتميزة القادرة على مواكبة التطور العلمي السريع في جميع المجالات على الصعيد الفني والتقني والمهني.
وقال: إيماناً بأهمية العمل الأكاديمي والبحثي فإن الكلية تسعى إلى اثراء طلبتنا بالخبرة العملية المبنية على أسس علمية صحيحة لا مجال فيها للشك وبتجهيزات عالية المستوى ما ينعكس إيجاباً على توجهات الاردن بأهمية توفير الخبرات العملية القادرة على الانخراط في سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي.
وأضاف أن تأسيس هذه الكلية في رحاب جامعة الزرقاء يأتي انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي أطلقتها الحكومة والتي تركز في بعض موادها على طرح تخصصات مهنية وتقنية وفنية في الجامعات الأردنية لانخراط خريجي الثانوية العامة بهذه البرامج لأن مخرجاتها مطلوبة في السوق المحلية والعربية ما يسهم في إيجاد فرص عمل للشباب الأردني.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news