آخر المستجدات
الجيش: المستشفى الميداني في البحر الميت يتسع 2000 مصاب.. ولدينا حاليا 830 مصابا الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة نصير: تسجيل (5) حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.. و11 مصابا على أجهزة التنفس التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد لعبة تشكيل الحكومات تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

عاطف الطراونة: يجب على الناخب أن يعيد النظر بخياراته

الاردن 24 -  
قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اننا في المملكة على اعتاب استحقاق دستوري عبر البدء بإجراءات انتخابات مجلس النواب التاسع عشر، ونحن في مجلس النواب نؤمن بواجبنا وواجب جميع المجالس المقبلة، بالوقوف الى جانب الدولة في الحرب على الارهاب وخلف قيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنية الساعية الى اعلاء شأن هذا الحمى والدفاع عن ثراه الطهور.

جاء ذلك خلال محاضرة له اليوم بعنوان "النظام النيابي وتصميم السياسات الوطنية" للدارسين في دورة الدفاع 18 وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب 4 في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية.

وفيما يتعلق بموقع النظام النيابي في تصميم السياسات الوطنية قال الطراونة ان النظام النيابي في الاردن يقوم على معادلة واضحة في بناء الاولويات وتقدير المصالح الوطنية على هدي الدستور وقيمه ومعانيه السامية والذي لطالما شكل ثابتا من ثوابت نظامنا السياسي الذي نعتبره جميعا الركن الاصيل في حمايتنا ومستقبل ابنائنا.

وأشار الى ان السلطة التشريعية كانت على الدوام مرآة التمثيل الشعبي في المجالس النيابية عبر اصدق الاشكال ومن خلال المشاركة الشعبية في الاقتراع والتصويت لاختيار المجالس النيابية منذ نهاية عشرينيات القرن الماضي ليكون النظام السياسي مكملا ومتضامنا مع شعبه لامعطلا لتطلعاته وطموحاته.

وأكد على انه يجب على الناخب مع قرب الانتخابات النيابية ان يعيد النظر بخياراته فإما ان يعيد اختيار ممثليه عن قناعة، واما ان يبحث عن افضل من يمثله عبر اقتراع سري مصان بالدستور وبعدها سنكون اقتربنا كثيرا الى بلورة فكرة الاصلاح البرلماني الهادئ والمتدرج الذي لا تنفصل عراه عن باقي الاصلاحات.

ومشددا على أن الظروف الاقليمية القريبة منا والبعيدة وتقاطع المصالح الاقليمية والدولية تتطلب منا الحذر التام ، وحشد صفنا في خندق واحد خلف قيادتنا الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وبذلك نحصن مسيرتنا في مواجهة الخطر لصون وحدتنا الوطنية.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية أجاب رئيس مجلس النواب على أسئلة واستفسارات الدارسين.​
 
 
Developed By : VERTEX Technologies