2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الادارة المحلية: يجب أن يكون المواطن شريكا في صناعة القرار.. ونعمل على الوصول إلى بلديات ذكية

الادارة المحلية: يجب أن يكون المواطن شريكا في صناعة القرار.. ونعمل على الوصول إلى بلديات ذكية
جو 24 :
أكد أمين عام وزارة الإدارة المحلية والبلديات، أسامة العزام، أن الوزارة تعمل على تشجيع المشاركة المجتمعية، بحيث يسهم المواطن في صناعة القرار، وتحديد الأولويات، وإعداد الموازنات لمشاريع تنموية طويلة الأمد، وعابرة للمجالس البلدية.


وقال العزام، خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يعرضه التلفزيون الأردني، إن البلديات تملك موجودات كبيرة يجب أن يتم استغلالها بأقصى طاقة. وأضاف: قمنا بمشاركة البلديات بحصر الموجودات، ونحن حاليا في مرحلة أتمتتها، لإيجاد أفضل طريقة لاستثمارها.


وأشار إلى أن الأهداف الاستراتيجية للبلديات وأولوياتها تتغير ضمن البيئة المستضيفة وتغيرات الأحداث، لافتا في ذات السياق إلى أن مسألة النظافة وفرز النفايات تحتل اليوم الأولوية القصوى، في ظل جائحة الكورونا.


وفيما يتعلق بمشروع البلديات الذكية، نوه العزام بأن الوضع في طور الأتمتة. وذكر أن عملية دفع الرسوم والعوائد المتعلقة بإيرادات البلديات باتت متوفرة إلكترونيا.


وأضاف إنه تم ربط البلديات بالوزارة و"تنمية المدن والقرى" لتخفيض الكلف التي تتحملها البلديات، ضمن برنامج "تراسل"، مشيرا إلى أن "الأتمتة" من شأنها تقليل الوقت، وزيادة الشفافية والحوكمة.
 
تابعو الأردن 24 على google news