2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النعيمي: لا تعليق أبدا لدوام المدارس.. ومخالفة واحدة لم نكشف مصدرها

النعيمي: لا تعليق أبدا لدوام المدارس.. ومخالفة واحدة لم نكشف مصدرها
جو 24 :
أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، عدم وجود أي نية لتعليق دوام الطلبة في المدارس، مشيرا إلى أن الوزارة تتعامل مع كل مدرسة بشكل منفرد وحسب الوضع الوبائي في المنطقة.

وقال النعيمي خلال استضافته في برنامج يسعد صباحك الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن العودة إلى المدارس لم تكن اعتيادية نظرا لظروف جائحة كورونا، الأمر الذي استدعى اتخاذ اجراءات استثنائية لحماية صحة وسلامة الطالب والمعلم.

وأشار إلى أن العودة إلى المدارس جاءت كثمرة لتخطيط مسبق مكّن من وضع جملة من الاجراءات وسط ترقب في ظل زيادة عدد اصابات كورونا، لتشرق المدارس بطلابها ومعلميها، لافتا إلى الجهد الكبير الذي بُذل بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية، بعد دراسة تجارب دول اخرى وتطوير البروتكول الصحي، ثم تدريب المعلمين على تطبيقه.

وأشاد الوزير بالتزام المدارس بالتعليمات بشكل عام، رغم وجود بعض المخالفات التي رصدتها الوزارة، مشيرا إلى تواجد مديري التربية والمسؤولين في المدارس للحفاظ على الالتزام.

وأشار النعيمي إلى أن صورة واحدة من صور عدم الالتزام داخل المدارس التي وردت الى الوزارة، بقيت دون معرفة موقعها، مشيرا الى أن البحث عنها حاليا ليس مهما، بل المهم هو تصويب الخطأ والالتزام مجددا.

وعن اصابة معلمين بفيروس كورونا، قال النعيمي، إنه تم اجراء اللازم وتحول المدرستين الى التعليم عن بعد فورا، مشيرا الى أن البروتكولات الصحية والاجراءات تخضع دوما للتحديث والتغيير.



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير