2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الاردنية" تنظم معرضا للمؤسسات التعليمية الاوربية

الاردنية تنظم معرضا للمؤسسات التعليمية الاوربية
جو 24 :

تنظم الجامعة الاردنية الاحد معرضا مصغرا تشارك فيه دول ومؤسسات تعليمية أوروبية 

كما سيتم أيضا في نفس المكان إقامة معرض من قبل دائرة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوروبية بمناسبة ذكرى مرور 20 عاما على تأسيسها.

وسيشارك في المعرض المصغر ما لا يقل عن 6 دول أوروبية (فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا والسويد واسبانيا) بالإضافة إلى ومكتب تيمبوس الوطني وبعثة الاتحاد الأوروبي من أجل تقديم معلومات عن المنح الدراسية، وأنظمة التعليم العالي الأوروبية، وتبادل البرامج بين أوروبا والأردن، والزمالات البحثية، والفرص المتاحة للتعاون في مجال التعليم العالي وتعلم اللغات الأوروبية في الأردن وأوروبا.

ومن بين المؤسسات المشاركة المجلس الثقافي البريطاني، ومعهد غوته، ومكتب الحرم الجامعي الفرنسي، والسفارة الفرنسية، والسفارة السويدية، والسفارة الايطالية، و هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD)، ومعهد سيرفانتس والاتحاد الأوروبي.

في مجال التعليم العالي، تضاعفت الميزانيات المخصصة لبرامج الاتحاد الأوروبي (مثل تيمبوس وإيراسموس موندوس) لهذه المنطقة هذا العام. ولذلك، سيكون هناك المزيد من المنح الدراسية للأردنيين وفرص تمويل للمشاريع الأردنية التي تفي بمتطلبات الجودة.

الدعوة موجهة إلى الطلاب والأكاديميين ومؤسسات التعليم العالي لحضور المعرض المصغر في 13 أيار في قاعة مبنى الإدارة وإرسال المقترحات والأفكار الجديدة لبرنامج تيمبوس وبرنامج إيراسموس موندوس والبرنامج الأوروبي الإطاري السابع وغيرها من برامج الاتحاد الأوروبي.

هذا المعرض المصغر هو رابع معرض يتم تنظيمه في شهر أيار 2012. حيث تم تنظيم معارض مشابهة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في اربد في 2 أيار وجامعة الطفيلة في 6 أيار وجامعة البلقاء التطبيقية في 8 أيار.

تابعو الأردن 24 على google news