آخر المستجدات
نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا المصري يكشف عن خطة لتحديث عمل البلديات.. وتحويل المباني إلى "طاقة شمسية" الأمانة تفعّل خطط الطوارئ للدوام.. وتعتذر عن استقبال المراجعين: أعداد اصابات كورونا تزايدت أبو عاقولة لـ الاردن24: فتح جابر لثلاثة أيام تجريبيا.. ولن يدخل أشخاص الأراضي الأردنية الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي الرزاز: شروط لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي.. وما يزرع الأرض إلا أبناؤها خبراء دستوريون يوضحون حول مصير الحكومة والنواب والأعيان د. وليد المعاني يطرح خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة العمل لـ الاردن24: ما ورد في بلاغ (8) يطبق على أجور شهري أيلول وتشرين أول التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية إغلاق مقر اتحاد التايكواندو بسبب إصابة موظف بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية

المومني: المختار والمأذون غير مطالبين بالاستقالة للترشح للانتخابات

الاردن 24 -  

- قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن الراغبين بالترشح للانتخابات من المكلفين بعمل المختار أو المأذون غير مطالبين بالاستقالة من عملهم.


واضاف المومني   أن فتوى المجلس الأعلى لتفسير القوانين أكدت أن المختار لا ينطبق عليه وصف الموظف العام ولا يشترط استقالته من عمله كمختار لأنه لا يتقاضى أي دخل مالي من خزينة الدولة.


وأشار إلى أن الفتوى القانونية المتعلقة بالمختار تنطبق أيضا على المأذون غير العامل بالقطاع العام الراغب بالترشح للانتخابات لأنه لا يتقاضى أي دخل مالي من الخزينة، وكل من هو في حكم المختار والمأذون.


وجدد المومني التأكيد على شرط تقديم الاستقالة قبل ستين يوماً على الاقل من يوم الاقتراع للعاملين بالقطاع العام من رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الاردنية، وموظفي الضمان الاجتماعي من غير اعضاء مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وشركة تطوير العقبة، واللجنة الوطنية للسدود، وشركتي الفوسفات والبوتاس، والملكية الاردنية، وابراز ما يثبت تقديمهم الاستقالة مع طلب الترشح.
--(بترا) 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies