jo24_banner
jo24_banner

الخطيب: بصمات وشيفرات لكل سرطان تعزز امكانيه الشفاء وتجنب إعطاء الادوية الكيماوية

الخطيب: بصمات وشيفرات لكل سرطان تعزز امكانيه الشفاء وتجنب إعطاء الادوية الكيماوية
جو 24 :
جمعية الأورام تعقد مؤتمرها الدولي الاردني التاسع عشر عبر تقنية الاتصال عن بعد

الخطيب: بصمات وشيفرات لكل سرطان تعزز امكانيه الشفاء وتجنب إعطاء الادوية الكيماوية


انطلقت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي الاردني التاسع عشر لجمعية الأورام الأردنية بنقابة الاطباء، والذي تعقده الجمعية على مدى ثلاثة ايام عبر تقنية الاتصال عن بعد، ويهدف الى مواكبة كل ما هو جديد في مجال امراض الاورام.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر د.سامي الخطيب، في افتتاح فعاليات المؤتمر الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة اطباء اردنيين وهرب واجانب، "نجتمع اليوم و من كافة الدول العربية والاجنبية اجتماعاً افتراضياً- وسط هذه الظروف الصعبة في تفشي مرض فيروس كوفيد 19 المستجد عالميا واقليميا - لنؤكد حقيقة راسخة – أن نكون كما كنا دائما –معاً يداً بيد لنتجاوز جميع الصعاب ونستمر في مواصلة آخر اكتشافات علاج السرطان".
واضاف، ان علم امراض الاورام ثورة كبيرة في الابحاث العلمية المهمة خلال العقدين السابقين، واصبح لدينا معرفة دقيقة بطبيعة مسببات المرض، ونتج عن هذه الابحاث التوصل الى مجموعه من العلاجات المهمة.
واشار ان الحديث حاليا اصبح عن بصمات وشيفرات لكل سرطان، وعن امكانيه الشفاء من تلك الامراض، وتجنب إعطاء الادوية الكيماوية، في حالة ثبوت عدم التجاوب عليها، وليس فقط السيطرة على الاعراض.
وبين الخطيب ان اختصاص الاورام بحاجه الى عمل جماعي، يشارك فيه جميع الاختصاصات ذات العلاقة، كالتمريض والصيدلة والتغذية المتخصصين بالإضافة الى الدعم النفسي والاجتماعي، ولذلك فان هناك حاجة الى تطوير هذا المفهوم ليكون عوناً ومكملاً لدور طبيب الاورام.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سمير ياسر، ان المؤتمر يتناول عددآ كبيرآ من المواضيع الهامة في إختصاص طب الاورام، يقدمها نخبة مميزة من الاطباء الأكاديميين الذين سوف يحاضرون في مجالات تخصصاتهم المختلفه.
واضاف ان المؤتمر سيناقش 65 محاضرة موزعة على 10 جلسات علمية لمناقشة آخر المستجدات و العلاجات المناعية المستخدمة في علاج مريض السرطان و العلاجات المستخدمة الحديثة في العالم في العلاجات المناعية في اورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية و اورام الرئة، اورام الثدي ، الاورام النسائية بالاضافة الى الاورام المتنوعة.
تابعو الأردن 24 على google news