2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انطلاق فعاليات مبادرة (عينك على المستقبل 3 )

انطلاق فعاليات مبادرة (عينك على المستقبل 3 )
جو 24 :

زكريا الغول - انطلقت من رحاب الجامعة الاردنية امس الاثنين فعاليات مبادرة (عينك على المستقبل) تهدف الى مساعدة خريجي الثانوية العامة على اختيار تخصصاتهم الجامعية بما يتناسب مع ميولهم ومؤهلاتهم وقدراتهم.


واشتملت فعاليات الحفل الذي جاء بتنظيم من اتحاد طلبة الجامعة ومؤسسة أرشدني للتدريب تحت عنوان «وداعا توجيهي أهلا جامعة» على اكثر من 200 زاوية اكاديمية استعرضت معدلات القبول في الجامعات والخطط الدراسية لتخصصات المختلفة ومدى حاجة ومتطلبات سوق العمل اليها الى جانب عدد من الورشات التدريبية المتخصصة.


وقال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة خلال حفل الافتتاح: " إن استضافة الجامعة للمبادرة للعام الثالث على التوالي جاءت تأكيدا على الدور المجتمعي الذي تضلع به انطلاقا من التزامها الاخلاقي والوطني.


وأكد الطراونة أهمية التوجه نحو التخصصات المطلوبة في سوق العمل وعدم الانسياق وراء التخصصات التي اشبع فيها، داعيا الطلبة الى ضرورة اختيار التخصص المناسب لمواهبهم وميولهم وعدم الرضوخ لرغبات الاهل والمجتمع.


وعرج الطراونه على موضوع ظاهرة العنف الجامعي مشيرا الى انها مجرد سلوك طائش يقوم به نفر قليل لا يمثلون الا انفسهم ولا يعبرون الا عن بيئتهم ونفسياتهم المريضة والجامعة تقف بكل حزم وشدة من تلك السلوكيات.

بدوره قال عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة: "إن الجامعة لن تتوانى عن دعم المبادرات الطلابية البناءة وتوفير كل ما يخدم مواهب الطلبة وتطلعاتهم ورغباتهم وإنها لن تتدخر جهدا في سبيل رعايتهم وتلمس حاجاتهم وتوجيههم نحو التفكير الايجابي البناء بما يخدم الوطن والأمة جمعاء".


وأهاب الشرعة بالطلبة الى المشاركة بالنشاطات التوعوية واللااكاديمية التي تنظمها العمادة وان يعبروا عن الدور الحقيقي للطالب الجامعي من خلال طرح الافكار الابداعية والخلاقة ونبذ السلوكيات الخارجة عن العادات والتقاليد.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير