آخر المستجدات
نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا المصري يكشف عن خطة لتحديث عمل البلديات.. وتحويل المباني إلى "طاقة شمسية" الأمانة تفعّل خطط الطوارئ للدوام.. وتعتذر عن استقبال المراجعين: أعداد اصابات كورونا تزايدت أبو عاقولة لـ الاردن24: فتح جابر لثلاثة أيام تجريبيا.. ولن يدخل أشخاص الأراضي الأردنية الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي الرزاز: شروط لفتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي.. وما يزرع الأرض إلا أبناؤها خبراء دستوريون يوضحون حول مصير الحكومة والنواب والأعيان د. وليد المعاني يطرح خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة العمل لـ الاردن24: ما ورد في بلاغ (8) يطبق على أجور شهري أيلول وتشرين أول التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية إغلاق مقر اتحاد التايكواندو بسبب إصابة موظف بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية

الأحوال المدنية وبنك الاسكان يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

الاردن 24 -  
وقّع بنك الإسكان - البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة - ودائرة الأحوال المدنية والجوازات اتفاقية تعاون مشترك لاستخدام حزمة أدوات تطوير الأعمال SDK للبطاقة الذكية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9/9/2020 في مبنى الإدارة العامة للبنك.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات، المدير العام فهد العموش، وعن بنك الإسكان، الرئيس التنفيذي عمار الصفدي، سيتمكّن البنك من قراءة بيانات البطاقة الذكية/ هوية الأحوال المدنية بشكل آلي، وآمن، وموثوق، ويوفّر ميزات تراعي متطلبات واحتياجات عمليات البنك المصرفية التي تتطلب التحقق من شخصية العملاء.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، في إطار جهود بنك الإسكان المتواصلة لمواكبة التطورات التكنولوجية الكبيرة التي تسهّل عملية إنجاز المعاملات المصرفية للعملاء وتوفر عليهم الجهد والوقت، وسعي البنك الدؤوب لتوفير أفضل خدمات الصناعة المصرفية ذات الجودة عبر التطوير المستمر في كافة المنتجات والخدمات المقدمة لجمهور العملاء.

وتُمكّن حزمة أدوات تطوير الأعمال SDK المتطورة من قراءة البيانات الموجودة على وجهي البطاقة والمخزّنة على الشريحة في بطاقة الأحوال المدنية عن طريق مجموعة من المفاتيح والملفات الالكترونية المشفرة، لغايات تقديم مجموعة من الخدمات البنكية لعملاء البنك بشكل أسرع ومعلومات أدق، وضمن ضوابط وأسس تضمن سرية المعلومات الخاصة بالعملاء وعدم تسريبها أو تناقلها بأي شكل من الأشكال وبما يحقق المصلحة العامة لجميع الأطراف.

وعقب توقيع الاتفاقية، قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فهد العموش أن هذه الاتفاقية هي تفعيل للشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يضمن تحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين وفق ضوابط وأسس تضمن سرية المعلومات وأمنها، وانسجاماَ مع التوجهات الحكومية الداعية دوماَ للتسهيل على المواطنين.

وأشار العموش أن الاتفاقية ستمكن بنك الاسكان من قراءة بيانات البطاقة الذكية عن طريق الشريحة الالكترونية الرقمية ومن خلال استخدام قارئ للبطاقة الذكية واسترجاع البيانات الشخصية للمواطنين دون تدخل شخصي وذلك عن طريق قرائتها مباشرة من الشريحة الالكترونية الرقمية، مبيناً أن (التحقق الالكتروني) هو أحد التطبيقات الهامة للبطاقة الذكية، ومشيراَ إلى دوره في القضاء على حالات انتحال الشخصية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، عمّار الصفدي على أن هذه الاتفاقية تهدف لتوفير خدمة مصرفية مبتكرة ومتكاملة وذات جودة رفيعة للعملاء، حيث ستمكّن البنك من استخدام حزمة أدوات تطوير الأعمال SDK للبطاقة الذكية بهدف تسهيل إنجاز المعاملات المصرفية بأقل وقت وجهد ممكن، مع الحفاظ على سرية وأمن المعلومات. مثنياً على الجهود التي تقوم بها دائرة الأحوال المدنية والجوازات لإنشاء وتأسيس منظومة بيانات مدنية آمنة ومتكاملة وتقديم خدمات تقنية متميّزة للمواطنين.

وأشار الصفدي، إلى دور بنك الإسكان الريادي في التحوّل الرقمي وتقديم خدمات ومنتجات متطورة تتسم بميزة تنافسية عالية لجمهور عملائه تواكب تطلعاتهم وتفوق توقعاتهم وبمنتهى الحرفية والمهنية المصرفية، مبيناً أن هذا التعاون يأتي ضمن خطط واستراتيجيات البنك الهادفة إلى تعزيز دوره في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تتماشى وأحدث أساليب العمل المصرفي وأكثرها تطوراً.
 
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies