jo24_banner
jo24_banner

العضايلة يعلن عن اجراءات حكومية جديدة.. وقرارات قادمة تضمن سلامة طلبة المدارس والجامعات

العضايلة يعلن عن اجراءات حكومية جديدة.. وقرارات قادمة تضمن سلامة طلبة المدارس والجامعات
جو 24 :
** العضايلة: ما تم تداوله حول عودة الحظر الشامل غير صحيح

** سنستمر في التعامل مع تطورات الحالة الوبائية بما يوازن بين صحة المواطنين واستمرار عمل جميع القطاعات

** حملات رقابة مكثفة ستبدأ اعتبارا من الغد على جميع المواقع والمنشآت



أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد عودة العضايلة، أن ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول عودة فرض حظر التجول الشامل بدءاً من 9/20 ولمدة أسبوعين غير صحيح، منوها بأن الإجراءات التي تم اتخاذها اليوم لا تنص على فرض حظر التجول الشامل، لكنها تتضمن تشديد الإجراءات على التجمعات والممارسات التي تسهم في انتقال العدوى.

وقال العضايلة: سنستمرّ بالتعامل مع تطوّرات الحالة الوبائيّة، بما يوازن ما بين صحّة المواطنين وسلامتهم من جهة، والتي هي أولى أولويّاتنا، وما بين استمرار عمل جميع القطاعات من جهة أخرى، وبما لا يؤدّي إلى تفاقم الآثار الاقتصاديّة عليها.

كما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام جملة من القرارات الحكومية، تتمثل في تشديد الرقابة على التجمّعات، ومنعها تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة، وسيقوم الحكّام الإداريّون، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنيّة بالتعامل بحزم مع كلّ من يقيم المناسبات الاجتماعيّة كالأفراح والعزاء أو أيّ تجمّعات أخرى، والتي تزايدت وبكلّ أسف خلال الأيّام الماضية.

وتقرر أيضا التأكيد على الوزارات والمؤسّسات العامّة والدوائر الحكوميّة بتخفيض عدد الموظّفين لديها إلى الحدّ الأدنى، وبالحدّ الذي يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين؛ على أن يقوم المرجع المختصّ بتدوير الدّوام بين الموظّفين، وتحديد دوام مجموعة منهم عن بُعد، ممّن تلائم طبيعة عملهم ذلك.

ومن القرارات التي أعلنها العضايلة الاكتفاء بعقد الاجتماعات في الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة والهيئات العامّة عن بُعد، وبأقلّ الأعداد الممكنة؛ بما في ذلك جلسات مجلس الوزراء التي سيتمّ عقدها بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل بتقنيّة الاتصال المرئي.

وأكد كذلك منع الزيارات في المستشفيات حتى إشعار آخر، وإيجاد وسائل تواصل آمنة مع المرضى، وتخفيف التزاحم في المستشفيات بتطوير أساليب التعامل الإلكتروني لتحديد المواعيد والمعالجات.

وأضاف إنه قد يتمّ خلال الأيّام المقبلة، ووفقاً لتطوّرات الحالة الوبائيّة، الإعلان عن قرارات جديدة تتضمّن إيجاد آليّات فاعلة تضمن سلامة الطلبة، وأعضاء الهيئات التدريسيّة والإداريّة في الجامعات والمدارس، والتشديد على تطبيق إجراءات السلامة في المطاعم والمقاهي، وأماكن التجمّعات والمولات، وجميع المنشآت الاقتصاديّة، بالإضافة إلى المساجد والكنائس، وتكثيف الرقابة عليها، وتطبيق أوامر الدفاع بحقّ كلّ من يخالف.

ولفت إلى أنه ستبدأ اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين حملات مكثّفة للرقابة من الأجهزة الرقابيّة والأمنيّة على جميع المواقع والمنشآت، لضبط أيّ مخالفات.

وشدد العضايلة على أنّ تطوّرات الحالة الوبائيّة، وارتفاع عدد حالات الإصابة والوفيات بشكل غير مسبوق، يحتّم علينا جميعاً التحلّي بروح المسؤوليّة، واتّباع أقصى درجات الالتزام، من أجل حماية الوطن وأبنائه.

وختم بقوله: أودّ أن أشير إلى الأخوات والأخوة الزملاء الصحفيين والإعلاميين، أنّنا سنكتفي خلال الفترة المقبلة بعقد الإيجازات الصحفيّة، وسنوقف عقد المؤتمرات الصحفيّة بحضور وسائل الإعلام حتى إشعار آخر؛ وذلك تحقيقاً لإجراءات السلامة العامّة، وتماشياً مع التوجّه لوقف التجمّعات والاكتظاظ.



تابعو الأردن 24 على google news