آخر المستجدات
الجيش: المستشفى الميداني في البحر الميت يتسع 2000 مصاب.. ولدينا حاليا 830 مصابا الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة نصير: تسجيل (5) حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.. و11 مصابا على أجهزة التنفس التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد لعبة تشكيل الحكومات تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

الكباريتي لـ الاردن24: القطاع التجاري في فترة العدّة!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف رئيس غرفة تجارة الأردن، العين نائل الكباريتي، وضع القطاع الخاص بأنه كـ "المطلّق" الذي ينتظر العدّة، فلا يعلم أحدهم القادم، مشيرا إلى أن الحكومة لا تتشاور مع القطاع الخاص ولا تُطلعه على خططها المستقبلية ولا نعلم ماذا يجري بالأردن.

وأضاف الكباريتي لـ الاردن24 إن الحكومة لا تتناقش معه بالخطط الاقتصادية، والاتصالات شبه معدومة، منتقدا في ذات السياق التناقض بالتصريحات بين الوزراء.

وحذّر من خطورة الأوضاع على الأمن الغذائي في ظل انتشار الوباء بمناطق الأغوار التي تعتبر السلة الغذائية في فصل الشتاء، بالاضافة إلى وجود حالات في المفرق أيضا وهي التي تزود الأردن بحاجتها في الربيع والصيف.

وقال إن الوضع الاقتصادي سيء جدا نظرا لانعدام القدرة الشرائية لدى المواطنين، وفقدان السيولة من الأسواق وهي تشهد شبه حظر تجول تلقائي، ولا نريد ان تقيس الحكومة الوضع على العاصمة عمان.

كما انتقد أيضا منع التجمعات من قبل الحكومة والسماح بها من قبل الحكام الاداريين للتجمعات العشائرية، متسائلا هل الاعراس والمدارس سبب العدوى في حين ان التجمعات العشائرية لديها مناعة.

وختم نحن الان بانتظار العدّة ولا نعلم ماذا سيجري معنا لنضع الخطط ونريد أن نعرف إلى أين نحن ذاهبون ولا نريد ترك الأمور للصدف.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies