jo24_banner
jo24_banner

الكباريتي لـ الاردن24: القطاع التجاري في فترة العدّة!

الكباريتي لـ الاردن24: القطاع التجاري في فترة العدّة!
جو 24 :
مالك عبيدات - وصف رئيس غرفة تجارة الأردن، العين نائل الكباريتي، وضع القطاع الخاص بأنه كـ "المطلّق" الذي ينتظر العدّة، فلا يعلم أحدهم القادم، مشيرا إلى أن الحكومة لا تتشاور مع القطاع الخاص ولا تُطلعه على خططها المستقبلية ولا نعلم ماذا يجري بالأردن.

وأضاف الكباريتي لـ الاردن24 إن الحكومة لا تتناقش معه بالخطط الاقتصادية، والاتصالات شبه معدومة، منتقدا في ذات السياق التناقض بالتصريحات بين الوزراء.

وحذّر من خطورة الأوضاع على الأمن الغذائي في ظل انتشار الوباء بمناطق الأغوار التي تعتبر السلة الغذائية في فصل الشتاء، بالاضافة إلى وجود حالات في المفرق أيضا وهي التي تزود الأردن بحاجتها في الربيع والصيف.

وقال إن الوضع الاقتصادي سيء جدا نظرا لانعدام القدرة الشرائية لدى المواطنين، وفقدان السيولة من الأسواق وهي تشهد شبه حظر تجول تلقائي، ولا نريد ان تقيس الحكومة الوضع على العاصمة عمان.

كما انتقد أيضا منع التجمعات من قبل الحكومة والسماح بها من قبل الحكام الاداريين للتجمعات العشائرية، متسائلا هل الاعراس والمدارس سبب العدوى في حين ان التجمعات العشائرية لديها مناعة.

وختم نحن الان بانتظار العدّة ولا نعلم ماذا سيجري معنا لنضع الخطط ونريد أن نعرف إلى أين نحن ذاهبون ولا نريد ترك الأمور للصدف.
 
تابعو الأردن 24 على google news