آخر المستجدات
نصير: تسجيل (5) حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.. و11 مصابا على أجهزة التنفس التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة

الحكومة: العمل عن بُعد لن يؤثر على رواتب موظفي القطاع العام

الاردن 24 -  
قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود إن قرار مجلس الوزراء بتخفيض عدد الموظفين في الوزارات والمؤسّسات العامّة والدوائر الحكوميّة إلى الحدّ الأدنى، وتدوير الدّوام بينهم، وتحديد دوام مجموعة منهم عن بُعد، هدفه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتي تشكل أولوية لدى الحكومة.

وأشار الداوود خلال مداخلة هاتفية على إذاعة "جيش أف أم" اليوم الاثنين إلى أن القرار بدأ تطبيقه منذ الأسبوع الماضي، لكن سيتم التأكيد على تنفيذه في جميع مؤسسات الدولة من خلال الرقابة الداخلية الموجودة في كل وزارة أو مؤسسة، مؤكدا أن تخفيض عدد الموظفين لن يؤثر على تقديم الخدمات للمواطنين، ولن يؤثر على رواتب الموظفين الذين سيعملون عن بعد.

وأضاف: المؤسسات أو الدوائر التي لم تطبق القرار، عليها البدء في تنفيذه اعتبارا من اليوم، مجددا التأكيد على عدم اقتطاع أي مبلغ من رواتب موظفي القطاع العام سواء العاملين عن بُعد أو المنقطعين عن المؤسسة احترازياً بسبب وجودهم في أماكن معزولة.

واشار إلى أن آلية الدوام عن بُعد ووفقا للدليل الإرشادي لعودة موظفي القطاع العام للعمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية تكون للموظفين كبار السن و من لديهم سجل مرضي أو نقص للمناعة، والسيدات الحوامل، والذين يقطنون في أماكن ينتشر فيها الوباء أو في مناطق معزولة.

وأكد الداوود أن معظم المعاملات والخدمات التي تقدمها المؤسسات والدوائر الحكومية أصبحت الكترونية ويمكن تقديمها عبر المواقع الالكترونية، مناشدا المواطنين والمراجعين بإكمال المعاملات التي يمكن إنجازها الكترونيا وعدم الذهاب إلى المؤسسات الرسمية، محذرا من أن إي إصابة في مؤسسة حكومية سيتم إغلاقها بشكل مؤقت وحجب الخدمة عن المواطنين لفترة معينة.

وناشد المواطنين بضرورة الالتزام بشروط ومعايير السلامة والصحة العامة من حيث ارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام المعقمات، قائلا: "كل مواطن مسؤول عن صحته وسلامته ويجب علينا الموازنة بين الصحة والسلامة وبين تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين". 






--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies