آخر المستجدات
الجيش: المستشفى الميداني في البحر الميت يتسع 2000 مصاب.. ولدينا حاليا 830 مصابا الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة نصير: تسجيل (5) حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.. و11 مصابا على أجهزة التنفس التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد لعبة تشكيل الحكومات تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

إجراءات حكومية غير مجدية.. وضرورة الحظر الشامل في بؤر الوباء

الاردن 24 -  
أحمد عكور - الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة، لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بمرض الكورونا، غير كافية، خاصة في ظل ما تشهده المناطق التي تعد بؤرا لانتشار المرض.

إغلاقات لا معنى لها، لجأت إليها حكومة الرزاز بحيث تشمل حتى المناطق التي لم تسجل بها أية إصابات، في ذات الوقت الذي يصول ويجول فيه المواطنون داخل بؤر انتشار المرض، التي تشهد تسجيل أعداد إصابات مرتفعة للغاية.

بؤر انتشار المرض معروفة وتمكن السيطرة عليها عبر إجراءات صارمة وحقيقية، هذه هي المقاربة المنطقية الوحيدة، التي من شأنها منع التفشي المجتمعي للوباء، وغير ذلك هو مجرد عبث.

المطلوب هو فرض حظر التجول الكامل على هذه البؤر، خاصة منطقة الأغوار الجنوبية، وبلدتي السويمة والكرامة، ولمدة أسبوع على الأقل، فأية حلول وسطية لن تقود إلى كبح جماح الوباء.

كما لا بد من تكثيف التواجد الأمني حول هذه البؤر وداخلها، بالإضافة إلى تشديد العقوبات بما يكفي لردع أولئك "غير المقتنعين"، الذين مازالوا يصرون على إنكار وجود المرض.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies