آخر المستجدات
محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في بلدة القصر الصفدي: 50 مليون يورو منح وقروض من اسبانيا للأردن إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021 تسجيل 8 وفيات و 1276 اصابة جديدة بفيروس كورونا اربد: رفع أجور قبور المصابين بفيروس كورونا (20) دينارا.. وبني هاني يوضح احالات الى التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء المستقلة للانتخاب: دفع رسوم الترشح للانتخابات النيابية اعتبارا من يوم السبت الأردن يتجه للاستفادة من التجربة التركية نصير: (5) وفيات جديدة بكورونا في مستشفى حمزة.. و(10) حالات على أجهزة التنفس الغذاء والدواء تنفي انتاج الكمامات في المصنع الذي اكتشفت فيه إصابات كورونا المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: نتحقق من مقاطع فيديو لشراء أصوات في الرمثا وزارة المياه توضح حول التعرفة الجديدة للمياه.. وتنفي رفعها التربية: الإعلان عن آلية استكمال التسجيل لتكميلية التوجيهي في المناطق المعزولة قريبا الصناعة والتجارة لـ الاردن24: مخزون القمح آمن.. وحققنا أرقاما قياسية مسؤول ملف كورونا: أرقام الاصابات مرشحة للارتفاع.. وتحذير من زيادة العبء على القطاع الصحي العضايلة: الوضع الوبائي في مرحلة متقدمة الخطورة.. وسنعزل أي منطقة يزداد فيها عدد الاصابات الزبيدي ينسف أسس تسعير المحروقات محليا التعليم العالي لـ الاردن24: فتح المجال للمناقلات بين التخصصات بعد اعلان قوائم اساءة الاختيار تحذير أخير.. الدولة الأردنية في عين العاصفة! أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن مقاعد البرنامج الموازي_ رابط
عـاجـل :

توق يشكل لجنة تقصي حقائق في حادثة طالب جامعة الإسراء الذي أحرق نفسه

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق قد قرر وبشكل عاجل تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على جميع الأحداث والوقائع التي نتج عنها قيام طالب جامعي بحرق نفسه في جامعة الإسراء يوم أمس الاثنين.

وأضافت الوزارة بأن اللجنة وهي برئاسة مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة ستباشر عملها اعتباراً من اليوم وسترفع تقريرها لوزير التعليم العالي والبحث العلمي/ رئيس مجلس التعليم العالي، وذلك لاتخاذ المقتضى القانوني الكامل بموجب التشريعات النافذة.

على صعيد آخر قالت الوزارة بأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق وفي إطار متابعته الحثيثة لهذه القضية تواصل اليوم هاتفياً مع ذوي الطالب للإطمئنان عليه مؤكداً حرصه التام على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ حق الطالب، إضافةً إلى منع تكرار مثل هذه الحوادث الخطيرة، كما تواصل الدكتور توق مع مدير مستشفى البشير الذي يرقد فيه الطالب للإطمئنان على صحته طالباً تزويده بتقرير طبي يومياً عن حالة الطالب الصحية.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد خاطبت سابقاً ولعدة مرات جميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة مؤكدةً على ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العائلات الأردنية، والطلبة الجامعيون خاصةً الذين يعملون لتأمين الرسوم الجامعية المطلوبة منهم، مشددة على عدم منع الجامعات لأي طالب من التقدم للامتحانات النهائية، أو حرمانه من الإطلاع على علاماته نتيجة لعدم تسديده للرسوم الجامعية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بجميع قرارات مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص، إضافةً إلى أمر الدفاع رقم (7) لعام (2020) وتعديلاته، وتحت طائلة المسؤولية، علماً بأن الوزير توق قام اليوم بالتعميم مرة أخرى على جميع الجامعات بهذا الخصوص.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies