آخر المستجدات
التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء

وزير الصحة يقرر اعتماد فحوصات كورونا جديدة تستغرق وقتا أقل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قرر وزير الصحة الدكتور سعد جابر ونظرا للمستجدات التقنية التي يشهدها العالم مؤخرا، إعادة تسعير الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا واضافة فحوصات جديدة تعتمد على سرعة النتائج وتختصر الوقت أمام المواطنين وخاصة الذين يرغبون باصدار شهادة خلو الاصابة من فيروس كورونا.

وقال مدير ادارة ترخيص المؤسسات الصحية الدكتور ناصر الخشمان إن التسعيرة الجديدة تعتمد على السرعة والمستجدات التي طرأت، حيث ستكون النتائج خلال ساعة ونصف والفحص الآخر خلال 45 دقيقة، مشيرا إلى أن اعادة النظر بالتسعيرة جاء من لجنة تراخيص المختبرات الطبية الخاصة في المديرية.

وبين الخشمان لـ الاردن24 إن فحوصات RT- PCR، وAIGS-PCR، وGENE Xpert PCR أصبحت معتمدة وتم تسعيرها من قبل الوزارة وهي تعتمد على سرعة استخراج النتائج.

وحددت الوزارة أسعار الفحوصات على النحو التالي:
RT / PCR بسعر (45) دينار.
AIGS / PCR بسعر (45) دينار ومدة ظهور النتائج ساعة و20 دقيقة.
GENE Xpert / PCR  بسعر (70) دينارا ومدة ظهور النتائج 45 دقيقة.
 
Developed By : VERTEX Technologies