آخر المستجدات
محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في بلدة القصر الصفدي: 50 مليون يورو منح وقروض من اسبانيا للأردن إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021 تسجيل 8 وفيات و 1276 اصابة جديدة بفيروس كورونا اربد: رفع أجور قبور المصابين بفيروس كورونا (20) دينارا.. وبني هاني يوضح احالات الى التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء المستقلة للانتخاب: دفع رسوم الترشح للانتخابات النيابية اعتبارا من يوم السبت الأردن يتجه للاستفادة من التجربة التركية نصير: (5) وفيات جديدة بكورونا في مستشفى حمزة.. و(10) حالات على أجهزة التنفس الغذاء والدواء تنفي انتاج الكمامات في المصنع الذي اكتشفت فيه إصابات كورونا المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: نتحقق من مقاطع فيديو لشراء أصوات في الرمثا وزارة المياه توضح حول التعرفة الجديدة للمياه.. وتنفي رفعها التربية: الإعلان عن آلية استكمال التسجيل لتكميلية التوجيهي في المناطق المعزولة قريبا الصناعة والتجارة لـ الاردن24: مخزون القمح آمن.. وحققنا أرقاما قياسية مسؤول ملف كورونا: أرقام الاصابات مرشحة للارتفاع.. وتحذير من زيادة العبء على القطاع الصحي العضايلة: الوضع الوبائي في مرحلة متقدمة الخطورة.. وسنعزل أي منطقة يزداد فيها عدد الاصابات الزبيدي ينسف أسس تسعير المحروقات محليا التعليم العالي لـ الاردن24: فتح المجال للمناقلات بين التخصصات بعد اعلان قوائم اساءة الاختيار تحذير أخير.. الدولة الأردنية في عين العاصفة! أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن مقاعد البرنامج الموازي_ رابط
عـاجـل :

الأوقاف تحسم قرارها: لا صلاة جمعة في المساجد لهذا الأسبوع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - علمت الاردن24 أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسمت أمرها بعدم اقامة صلاة الجمعة في كافة مساجد المملكة.

وجاء القرار نظرا لتطورات الوضع الوبائي في المملكة وزيادة عدد الاصابات بين المواطنين اضافة إلى تسجيل اصابة أئمة مساجد بفيروس كورونا في عدة مناطق.

ولفتت المصادر إلى أنه واعتبارا من يوم الخميس، سيدخل قرار اغلاق المساجد والمدارس وصالات المقاهي والمطاعم حيّز التنفيذ.

وفي وقت لاحق، أصدرت الوزارة البيان التالي:

أعلنت وزارة الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية ان صلاة الجمعة خلال فترة إغلاق المساجد ستكون في البيوت امتثالا لقرارات الجهات المختصة التي قررت اغلاق المدارس و المساجد واماكن التجمعات العامة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حسام الحياري إن الوزارة قررت اغلاق المساجد اعتبارا من صباح غد الخميس تماشيا مع قرار لجنة الاوبئة ووزارة الصحة التي اغلقت المدارس والمساجد و الاسواق الشعبية نظرا لارتفاع اعداد الحالات المصابة بفايروس كورونا وتجاوزها الارقام المعتادة.

واضاف الحياري أن صلاة الجمعة ستكون في البيوت وتصلى صلاة ظهر بواقع اربع ركعات كصلاة الظهر، موضحا أن تعليق الصلاوات في المساجد يتماشى مع مقاصد الشريعة الاسلامية التي حثت على حماية النفس البشرية ومنعها من خطر الموت امتثالا للقاعدة الشرعية التي تقول "درء المفاسد أولا من جلب المنافع" آملا ان تنخفض اعداد الاصابات بفايروس كورونا حتى نعود الى للصلاة في المساجد.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بإقامة خطبتي وصلاة الجمعة بعدد محدود من المصلين بأحد المساجد الرئيسة بالعاصمة عمان وسيتم بث ذلك من خلال شاشات القنوات المحلية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies