2024-04-23 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأوقاف تحسم قرارها: لا صلاة جمعة في المساجد لهذا الأسبوع

الأوقاف تحسم قرارها: لا صلاة جمعة في المساجد لهذا الأسبوع
جو 24 :
مالك عبيدات - علمت الاردن24 أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسمت أمرها بعدم اقامة صلاة الجمعة في كافة مساجد المملكة.

وجاء القرار نظرا لتطورات الوضع الوبائي في المملكة وزيادة عدد الاصابات بين المواطنين اضافة إلى تسجيل اصابة أئمة مساجد بفيروس كورونا في عدة مناطق.

ولفتت المصادر إلى أنه واعتبارا من يوم الخميس، سيدخل قرار اغلاق المساجد والمدارس وصالات المقاهي والمطاعم حيّز التنفيذ.

وفي وقت لاحق، أصدرت الوزارة البيان التالي:

أعلنت وزارة الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية ان صلاة الجمعة خلال فترة إغلاق المساجد ستكون في البيوت امتثالا لقرارات الجهات المختصة التي قررت اغلاق المدارس و المساجد واماكن التجمعات العامة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حسام الحياري إن الوزارة قررت اغلاق المساجد اعتبارا من صباح غد الخميس تماشيا مع قرار لجنة الاوبئة ووزارة الصحة التي اغلقت المدارس والمساجد و الاسواق الشعبية نظرا لارتفاع اعداد الحالات المصابة بفايروس كورونا وتجاوزها الارقام المعتادة.

واضاف الحياري أن صلاة الجمعة ستكون في البيوت وتصلى صلاة ظهر بواقع اربع ركعات كصلاة الظهر، موضحا أن تعليق الصلاوات في المساجد يتماشى مع مقاصد الشريعة الاسلامية التي حثت على حماية النفس البشرية ومنعها من خطر الموت امتثالا للقاعدة الشرعية التي تقول "درء المفاسد أولا من جلب المنافع" آملا ان تنخفض اعداد الاصابات بفايروس كورونا حتى نعود الى للصلاة في المساجد.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بإقامة خطبتي وصلاة الجمعة بعدد محدود من المصلين بأحد المساجد الرئيسة بالعاصمة عمان وسيتم بث ذلك من خلال شاشات القنوات المحلية.
 
تابعو الأردن 24 على google news