jo24_banner
jo24_banner

مستقلة الانتخابات تلتقي مؤسسات المجتمع المدني بالطفيلة

مستقلة الانتخابات تلتقي مؤسسات المجتمع المدني بالطفيلة
جو 24 : أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات، عمار الحسيني، خلال لقاء اليوم الأربعاء مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الطفيلة عبر تقنية التواصل المرئي، حرص الهيئة على التواصل مع شركاء العملية الانتخابية لدورهم المهم في إنجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة.
وقال الحسيني إن الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع، وتسعى لتحقيق النزاهة والشفافية والحياد، موضحا أن الهيئة من خلال التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية وتعديلاتها، ألزمت القوائم المترشحة بفتح حساب بنكي مشترك تكون حصص الأعضاء فيه متساوية لغايات موارد الصرف على الحملة الانتخابية، وتعيين مدقق حسابات قانوني يتولى تدقيق حسابات القائمة، شريطة تزويد الهيئة بتقرير تفصيلي حول موارد القائمة المالية، وتسديد النفقات الانتخابية بواسطة شيكات أو تحويلات بنكية إذا تجاوزت قيمتها مبلغ خمسمئة دينار للنفقة الواحدة؛ وإغلاق الحساب بناءً على طلب الهيئة.
وأضاف أن الهيئة تعمل من خلال كوادرها، على ضبط ومراقبة الدعاية الانتخابية لتحقيق المساواة بين المرشحين كافة، لافتا إلى أن الهيئة حتى اليوم حققت في 25 قضية مال أسود، وأربع قضايا منها أحيلت إلى الادعاء العام.
وبينت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتورة عبير دبابنة، حرص الهيئة على تدريب الكوادر البشرية وتأهليها لتكون بكامل جاهزيتها عندما يتطلب الأمر إجراء انتخابات، مشيرة إلى التركيز على القطاع الشبابي باعتباره ذراعا للهيئة وركنا من أركان نجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة، مشيرة إلى أن هناك نحو 18 ألف متطوع يعملون مع الهيئة في الانتخابات المقبلة متطوعين للإرشاد والمساندة والتوعية.
وعرضت لإجراءات الاقتراع في ظل جائحة كورونا، واتخاذ جميع التدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين والمشاركين بالعملية الانتخابية.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news