آخر المستجدات
إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021 تسجيل 8 وفيات و 1276 اصابة جديدة بفيروس كورونا اربد: رفع أجور قبور المصابين بفيروس كورونا (20) دينارا.. وبني هاني يوضح احالات الى التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء المستقلة للانتخاب: دفع رسوم الترشح للانتخابات النيابية اعتبارا من يوم السبت الأردن يتجه للاستفادة من التجربة التركية نصير: (5) وفيات جديدة بكورونا في مستشفى حمزة.. و(10) حالات على أجهزة التنفس وزارة الداخلية تنفي إغلاق مديرية الجنسية بسبب كورونا الغذاء والدواء تنفي انتاج الكمامات في المصنع الذي اكتشفت فيه إصابات كورونا المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: نتحقق من مقاطع فيديو لشراء أصوات في الرمثا وزارة المياه توضح حول التعرفة الجديدة للمياه.. وتنفي رفعها التربية: الإعلان عن آلية استكمال التسجيل لتكميلية التوجيهي في المناطق المعزولة قريبا الصناعة والتجارة لـ الاردن24: مخزون القمح آمن.. وحققنا أرقاما قياسية مسؤول ملف كورونا: أرقام الاصابات مرشحة للارتفاع.. وتحذير من زيادة العبء على القطاع الصحي العضايلة: الوضع الوبائي في مرحلة متقدمة الخطورة.. وسنعزل أي منطقة يزداد فيها عدد الاصابات الزبيدي ينسف أسس تسعير المحروقات محليا التعليم العالي لـ الاردن24: فتح المجال للمناقلات بين التخصصات بعد اعلان قوائم اساءة الاختيار تحذير أخير.. الدولة الأردنية في عين العاصفة! أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن مقاعد البرنامج الموازي_ رابط العضايلة يتحدث عن احتمالية العودة إلى الحظر.. ويعلن اصدار أمر الدفاع رقم (17)
عـاجـل :

الخوالدة: نظام تمويل الأحزاب الجديد يهدف إلى تفعيلها وتحقيق التنمية السياسية

الاردن 24 -  
قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، د. علي الخوالدة، إن نظام تمويل الأحزاب السابق كانت نتيجته زيادة عدد الأحزاب، وليس زيادة فعاليتها وتحقيق التنمية السياسية، مشيرا إلى أن معظم هذا التمويل كان يذهب لنفقات إدارية، وليس أنشطة حزبية.

وأضاف الخوالدة، خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يعرضه التلفزيون الأردني، إن المهم هو فعالية الأحزاب السياسية وليس عددها، لافتا إلى وجود أربعة تيارات سياسية في الأردن، هي الإسلامية، واليسارية، والقومية، والوسطية.

ونوه بأن نظام التمويل الجديد استند إلى مجموعة من المعايير، بحيث يتم منح الأحزاب السياسية دعما ماليا بمجرد تقديم مرشحيها للانتخابات النيابية، كما يتم تقديم دعم إضافي لأي حزب يحصل على ما نسبته 1٪ من مجموع المقترعين على مستوى المملكة.

وبين أن أي حزب سيحصل على 3 آلاف دينار عن كل مقعد يفوز به في البرلمان، يضاف إليها نسبة 20٪ في حال كان من يمثله سيدة أو من فئة الشباب.

وتابع إنه حتى بمجرد تقديم مرشحين شباب أو نساء، فإن الحزب يحصل على مبالغ إضافية.

وأكد أنه من أجل تشجيع الائتلافات الحزبية، فقد تضمن نظام التمويل الجديد منح 30 ألف دينار لكل مجموعة أحزاب تدخل في ائتلاف انتخابي. وكذلك فإنه في حال الاندماج الحزبي يحصل الحزب المندمج على تمويل إضافي، بهدف توحيد الأحزاب السياسية.
 
Developed By : VERTEX Technologies