jo24_banner
jo24_banner

مراجعون : مستشفى السلط الجديد يشهد ازدحاما في عدد من اقسامه

مراجعون : مستشفى السلط الجديد يشهد ازدحاما في عدد من اقسامه
جو 24 : شكا مراجعون لمستشفى الحسين "السلط الجديد" من الازدحامات الشديدة في أقسام المستشفى، وخاصة في العيادات الخارجية والطوارئ .
وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان العيادات الخارجية واقسام المحاسبة والملفات والصيدلية تشهد ازدحامات كبيرة للمراجعين بسبب قلة اعداد الكوادر العاملة في المستشفىوبطء تطبيق إجراءات نظام " حكيم" من قبل الموظفين الحاليين الامر الذي ساهم في وجود طوابير طويلة من المراجعين وازدحامات شديدة.
وأشاروا الى أن الوضع الحالي غير مقبول خاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية وتفشي فايروس كورونا مما يشكل خطرا على صحة وسلامة المراجعين لافتين الى ان هناك اعدادا كبيرة من المراجعين لا يلتزمون باجراءات الوقاية الصحية من تباعد جسدي وارتداء وسائل الحماية الشخصية من كمامات وغيرها .
ودعا المواطنون وزارة الصحة الى الاستجابة لمطالب إدارة المستشفى بتوفير الكوادر التي يحتاجها كون المستشفى بحاجة إلى ثلاثة أضعاف الكادر الموجود وأن تكون الأولوية لأبناء محافظة البلقاء ومدينة السلط في التعيين .
وأكد موظفون في المستشفى ، أنه يعاني بشكل كبير من نقص شديد بالكوادر وأن الكادر الحالي لا يستطيع تشغيل المستشفى بالكامل وأن العديد من الاقسام غير فعالة حتى الآن بسبب نقص الكادر وخاصة التمريضي .
وقال مدير المستشفى الدكتور انور النويري أن المستشفى يعاني من نقص شديد في الكوادر وخاصة التمريضية وفنيي التخدير والاشعة والمختبرات وغيرها مشيرا الى أن المستشفى الجديد الذي يعتبر من أكبر مستشفيات وزارة الصحة ويضم جميع التخصصات يحتاج إلى ثلاثة أضعاف الكادر الحالي بالاضافة الى انه تم إحالة مجموعة من الموظفين من فنيي التخدير والاشعة والمختبرات إلى التقاعد ولم يتم توفير بديل عنهم حتى الآن .
وبين النويري ان احد اسباب الازدحامات بين المراجعين هو تطبيق نظام " حكيم " لأول مرة في المستشفى وتدريب الموظفين عليه ووجود بطء في إدخال البيانات مؤكدا أنه خلال فترة وجيزة ومع تعود الموظفين على استخدام النظام بشكل فعال ستخف هذه الأزمة بشكل تدريجي بالاضافة ان اعداد المراجعين التي تضاعفت عما كانت عليه سابقا .
واشار الى انه تم تخصيص وتجهيز الساحة الخارجية عند مدخل العيادات الخارجية لاستخدامها للمراجعين بهدف الحفاظ على التباعد الجسدي حفاظا على سلامتهم في هذه الظروف الاستثنائية خاصة وان غالبية المراجعين لا يلتزمون باجراءات الوقاية الصحية .
-- ( بترا)أ
تابعو الأردن 24 على google news