فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين

قال مدير عمليات خليّة أزمة فيروس كورونا، العميد مازن الفراية، إنه ونظراً لسوء الحالة الوبائيّة في منطقتيّ غور الصافي وغور المزرعة في محافظة الكرك، فقد تقرّر فرض حظر التجوّل الشامل في المنطقتين لمدّة أسبوعين وذلك اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً يوم الأحد الموافق 20 /9 /2020م.

وأضاف الفراية في ايجاز صحفي من رئاسة الوزراء، الخميس، إنه تم تفويض اللجنة الأمنية برئاسة الحاكم الإداري بفتح المنشآت اللازمة لاستدامة الحياة الأساسية للمواطنين، ووضع آلية للسماح المواطنين بقضاء احتياجاتهم الأساسية بأوقات متفاوتة بحسب المناطق تضمن الحد الأدنى من الاختلاط في الأماكن المختلفة، وذلك سيرًا على الاقدام.

كما تمّ تفويض الحاكم الإداري باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة للمزارعين عند الضرورة بالتنسيق مع وزارة الزراعة، واستدامة عمل شركة البوتاس، والتعامل مع الحالات الانسانية والطارئة.

وأكد الفراية أن خلية أزمة كورونا تراقب عن كثب تطورات الحالة الوبائية في جميع محافظات ومناطق المملكة وتدرس مع الفرق الحكومية والأجهزة المختصة الإجراءات الميدانية الواجب اتخاذها لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم كمسؤولية مباشرة وحماية المجتمع كواجب ومسؤولية مجتمعية.
تابعو الأردن 24 على