نذير عبيدات: تعديل آليات العزل الصحي، ليبدأ بعزل الأطفال والكوادر الصحية منزليا

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة، الدكتور نذير عبيدات، إن اللجنة تتابع عن كثب التطورات الوبائية للمرض عالميا وإقليميا ومحليا.

وحسب عبيدات فان توصيات اللجنة مستندة على الأسس والدلائل العلمية لوضعها أمام اصحاب القرار وتقديم التوصيات مع الاخذ بعين الاعتبار الابعاد المختلفة لهذه التوصيات وان التوصيات متغيرة ديناميكيا تتغير وتطور مراحل الوباء والمعطيات المستجدة على الخارطة الوبائية وان الوباء بدأ بمرحلة الانتشار المجتمعي، ما يستدعي اللجنة مراجعة الاستراتيجيات والخطط والسياسات المعمول بها حاليا كي تلائم هذه المرحلة وبما يتطلبه الواقع وبشكل مستمر.

واشار الدكتور عبيدات الى ان اللجنة تعكف على مراجعة وتحديث خطة متكاملة تشمل على الحجر والعزل المنزلي وخطة الرصد ومتابعة الرصد ومتابعة المخالطين والفحوصات المخبرية والبروتوكول العلاجي وبناء قدرات المؤسسات الصحية.

وبين ان اللجنة اوصت بالبدء بتطبيق العزل المنزلي على الاطفال والكوادر الصحية من اطباء وممرضين وصيادلة ومراجعي المؤسسات الصحية، مشيرا الى ان الكوادر الصحية تمتلك المهارات الفنية اللازمة لمنع العدوى والحفاظ على صحتهم وصحة اسرهم.

واشار الدكتور عبيدات إلى أن العزل المنزلي يمكن التوسع به مستقبلا ليشمل فئات اوسع من المصابين وان اللجنة بدأت بوضع أسس الحجر والعزل المنزلي والذي يشمل تعليمات وارشادات وشروط.

واكد ان سبل النجاح في التصدي لهذا الوباء الشرس لن يتحقق الا بالعمل الجاد المشترك من قبل الجميع المواطن والمؤسسات والقطاعات كافة، داعيا الى الالتزام بالتعليمات والارشادات الصحية لحماية المجتمع من عدوى فيروس كورونا وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات وغسل اليدين لمحاربة الوباء.
تابعو الأردن 24 على