انقطاع دروس طلبة بعض المدارس الخاصة بسبب عدم جاهزيتها للتعليم عن بعد

 خاص _ يشكو أولياء أمور طلبة في بعض المدارس الخاصة عدم جاهزية هذه المدارس للتعليم عن بعد، رغم تحولها إلى هذا النظام منذ الفصل الدراسي الماضي.

وقالوا إن أبنائهم يواجهون صعوبة بالدخول على مواقع تلك المدارس لحضور الدروس اليومية أو تقديم الامتحانات القصيرة التي يطلبها المعلم أثناء الحصة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافوا ل الاردن 24 أنهم أصبحوا يخشون على مستقبل أبنائهم في ظل هذه الظروف، حيث يستمر انقطاعهم عن التعليم، لافتين إلى أنهم قاموا بدفع الرسوم لاعتقادهم أن المدارس جاهزة لكل الظروف.

وأشاروا إلى أن التدريس يتم على مراحل، وهناك أهالي من الموظفين والموظفات يتم تدريس أبنائهم عبر برنامج "الزوم" بعد الساعة الخامسة مساء، ما يجعل هناك صعوبة في متابعة الأبناء أثناء تواجدهم بالمنزل، وهناك من لايستطيع شراء أكثر من جهاز حاسوب.

وطالبوا وزارة التربية والتعليم بالتدخل ومتابعة تلك المدارس التي لا تقدم أية دروس أو برامج لأبنائهم.

من جانبه قال الناطق الرسمي في وزارة التربية والتعليم، عبدالغفور القرعان، أن جميع المدارس الخاصة متابعة من قبل الوزارة ويجب عليها تقديم كافة الدروس للطلبة عن بعد.

وأضاف القرعان ل الاردن 24 إن هناك 3500 مدرسة مسجلة لدى الوزارة، ولا تستطيع معرفة كافة التفاصيل عنها، مشيرا إلى أنها يجب أن تقوم بإعطاء الدروس للطلبة وجاهيا من الصف الأول وحتى الثالث لمن يرغب، وباقي الطلبة عن بعد.

ودعا أولياء الأمور للتواصل مع الوزارة وتقديم الشكاوى بحق أية مدرسة لا تلتزم بالتدريس.
 
تابعو الأردن 24 على