jo24_banner
jo24_banner

بيل غيتس ينتقد تأخر صدور نتائج فحوصات كورونا في الولايات المتحدة

بيل غيتس ينتقد تأخر صدور نتائج فحوصات كورونا في الولايات المتحدة
جو 24 : انتقد الملياردير الأميركي بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، الأحد، الوضع الحالي لاستجابة الولايات المتحدة لوباء كوفيد-19، بما في ذلك فترة الحصول على نتائج اختبارات كورونا.
وقال غيتس لبرنامج "فوكس نيوز صنداي" إن الوصول إلى الاختبارات السريعة لا يزال غير كاف بعد أكثر من ستة أشهر من الوباء".
وأضاف غيتس "حتى اليوم، لا يحصل الناس على نتائجهم خلال 24 ساعة. إنه لأمر مشين".
وبحسب مجلة فورتشن الأميركية، فإن البعض قد يضطر للانتظار لأيام أو أسابيع للحصول على نتيجة الفحص.
وأعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأحد، أنها سجلت ستة ملايين و748935 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بزيادة 42561 حالة على إحصائها السابق، وقالت إن عدد حالات الوفاة زاد 655 وأصبح 198754.
وتقول شبكة "سي إن بي سي" الأميركية إن المراحل المبكرة من الوباء في الولايات المتحدة اتسمت بنقص حاد في الاختبارات، رغم التحسن الملحوظ بمرور الوقت.
وقال غيتس إن "القادة السياسيين والعاملين في مجال الصحة بحاجة إلى الاعتراف علنا بأن وضع الاختبار الحالي غير ملائم، ولابد من إيجاد طرق لجعل النظام أكثر كفاءة. أعتقد أننا بحاجة إلى الاعتراف بحقيقة أننا لم نقم بعمل جيد".
وفي برنامج "حالة الاتحاد" على شبكة سي إن إن، قال المسؤول بوزارة الصحة، بريت غيروير، أن جزءا من سبب عدم وصول الاختبارات إلى مليون شخص يوميا كما كان متوقعا هو تباطؤ معدل الإصابات الجديدة، وبالتالي انخفاض عدد اختبارات تتبع الاتصال المطلوبة.
وكانت ولايات الساحل الغربي والولايات الشمالية الشرقية شهدت فترة التفشي الأولي، خلال فصل الربيع الماضي، ثم انتشر الوباء إلى جميع أنحاء البلاد في الأشهر اللاحقة.
وقال: "لقد أدى ذلك إلى عدم وجود ربيع سيئ فحسب، لقد مررنا بصيف صعب للغاية".
وفي بيان لشبكة سي إن بي سي، رد متحدث باسم البيت الأبيض على غيتس، قائلا إن "الرئيس ترامب يضع دائما رفاهية الشعب الأميركي في المقام الأول، ويسلط الضوء على جهود الإدارة للمساعدة في تطوير لقاح".
يذكر أن غيتس، وهو مساهم بارز في تبرعات خيرية في مجال الصحة والتنمية بالعالم، حذر منذ سنوات من مخاطر حدوث وباء وتأثير ذلك على مجال الصحة ومكافحة الفقر في العالم.  
الحرة 
تابعو الأردن 24 على google news