2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طلبة في «آل البيت» يعتصمون احتجاجاً على خلافات بين أعضاء الهيئة التدريسية

طلبة في «آل البيت» يعتصمون احتجاجاً على خلافات بين أعضاء الهيئة التدريسية
جو 24 :

إعتصم ما يقارب من (500 طالب) من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت،أمام رئاستهم احتجاجا على خلافات بين الهيئة التدريسية التي وصلت الى حد تهديد بعضهم الآخر.

وقالوا  ان الحالة هذه أثرت سلبا على اعطائهم المحاضرات، وعلى تحصيلهم العلمي، داعين ادارة الجامعة الى ايجاد حلول جذرية لمشكلة طال امدها، معتبرين ان الحل الامثل يكمن بتعيين رئيس للجامعة، خصوصا وانها تدار بالوكالة منذ ما يقارب من (30 يوما).

وأضافوا ان الخلافات الدائرة بين بعض اعضاء الهيئة التدريسية ادى الى عدم اعطائهم دروسهم لاسباب تتعلق بالجانب النفسي للمتشاجرين، منوهين الى سماعهم الفاظا نابية يتبادلها المختلفين، ما يثير استياء الطلبة، مشيرين الى انه وحال عدم حل الاشكالية فان العنف الجامعي من المتوقع ان يصل الى الهيئات التدريسية والانعكاس سلبا على كافة قطاعات الجامعة.

وقال الطالب ماجد القطعان، سنة رابعة، ان الخلافات الناشبة بين اعضاء من الهيئة التدريسية حال دون افادتهم من دروسهم لتغيب عديد اعضاء الهيئة عن المحاضرات، ما دعاهم الى الاعتصام للمطالبة يوضع مصلحة الطلبة بعين الاعتبار بعيدا عن خلافات المدرسين.

وحسب احد اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية الدكتور محمد العكور فان احد زملائه تهجم عليه في مكتبه بايعاز من عميد الكلية بهدف تركه للجامعة كونه يدقق في كافة الامور التي تبحث في الكلية بهدف تحقيق العدالة لكافة اعضاء الهيئة التدريسية لافتا الى انه سجل شوى في ادارة الجامعة للتحقق من الشكوى واتخاذ الاجراءات الادارية واجبة الاتباع بحق كافة المخالفين .

واقر عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت الدكتور اسماعيل عبابنة بخلافات بين بعض اعضاء الهيئة التدريسية، مشيرا الى انه لا يجوز تطاول عضو هيئة تدريس على زميل آخر، منوها الى انه وحال تلقي الشكوى سيعمد الى تشكيل لجنة من الكليات الاخرى لاتخاذ الاجرءات الادارية واجبة الاتباع حيال المخالفين.

وأشار الى ان من حق الطالب التمتع ببيئة تعلمية آمنة، رافضا طرح القضايا الادارية امام الطلبة لمناقشتها، حيث نفى علاقته بالخلاف الذي دار بين زملين في الكلية، موضحا ان الاصل تعليم الطلبة آليات الحوار التي تعتمد الرأي وقبول الرأي الاخر، لتأصيله في سلوكياتهم المنهجية وحياتهم العامة.

وانفض الاعتصام حال لقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور خليل الحجاج المعتصمين، واعدا اياهم بتلبية مطلبهم والتوجه الى دروسهم. يذكر ان عدد طلبة الكلية يصل الى (1450) طالبا وطالبة. (الراي)

تابعو الأردن 24 على google news