2024-03-19 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم

التعليم العالي تردّ على اتهامات خصخصة الجامعات ورفع الرسوم
جو 24 : أحمد عكور - نفى أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، وجود توجّه لدى الحكومة لخصخصة التعليم الجامعي في المملكة.
وقال الدبعي لـ الاردن24 إن الوزارة لا علاقة لها برفع الرسوم الجامعية ولا تتدخل بهذا الملف على الاطلاق، حيث أن "رفع الرسوم" صلاحية مجالس أمناء الجامعات، مرجّحا عدم وجود توجّه لذلك.
وأشار إلى أن قضية رفع الرسوم الجامعية لم تبحث ولن تبحث من قبل أي جهة مختصة بالتعليم العالي، مجددا التأكيد على أن نظام القبول الجامعي الجديد "لا علاقة له من قريب أو بعيد بالخصخصة أو رفع الرسوم".
وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة /ذبحتونا أصدرت بيانا، الثلاثاء، قالت فيه إن قرار مجلس التعليم العالي المتعلق بتعديل أسس القبول الجامعي يأتي ضمن سلسلة قرارات يتم التحضير لها، وتستهدف تدمير العملية التعليمية، من ضمنها إلغاء الرسوب في التوجيهي، والسماح لمن يرسب في مادة أو أكثر التقدم للقبول الجامعي. إضافة إلى التدرج في إلغاء اعتبار التوجيهي كمعيار وحيد للقبول الجامعي وصولًا إلى اعتماد القبول الجامعي المباشر لكل جامعة على حدا، كخطوة أخيرة نحو خصخصة الجامعات ورفع الرسوم الجامعية.
للاطلاع على بيان ذبحتونا اضغط هنا  
تابعو الأردن 24 على google news