2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

من هي إليسا شميدت؟ وما حقيقة تعيينها في بروسيا دورتموند؟ ‎

من هي إليسا شميدت؟ وما حقيقة تعيينها في بروسيا دورتموند؟ ‎
جو 24 :

اكتسبت الألمانية  إليسا شميدت شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا نظرًا لجمالها الفتَّان وسعيها الدؤوب للمشاركة في الأولمبياد، لكن ما زادها شهرة مشاركتها فريق بروسيا دورتموند الألماني بعض التدريبات البدنية.

وقالت صحيفة ”صن" البريطانية إن جماهير مانشستر يونايتد مزحت عند معرفتها بأنباء أليسا، مؤكدة أن دورتموند يفعل ما بوسعه للحفاظ على جيدون سانشو بين صفوفه بمنحه فرصة للتدريب مع ”أكثر الرياضيين إثارة في العالم".

وإليسا شميدت هي عداءة أولمبية واعدة تبلغ من العمر 21 عامًا، ومتخصصة في العدو لمسافات متوسطة، بالإضافة إلى عملها كعارضة أزياء.

وتألقت في مراحل الناشئات، وظهرت لأول مرة من خلال مساعدة ألمانيا في الحصول على الميدالية الفضية في سباق 4400 x متر تتابع في بطولة أوروبا لألعاب القوى تحت 20 عامًا في 2017.

ثم واصلت ”شميدت" نجاحها، العام الماضي، من خلال مساعدة المنتخب الوطني في الحصول على برونزية بطولة أوروبا تحت 23 عامًا في سباق 4400 x متر تتابع.

وأدى الجمال الفاتن للعداءة الشابة إلى حصولها على لقب ”أكثر رياضية إثارة في العالم" من قبل المجلة الأسترالية ”Busted Coverage".

وجاء هذا الاختبار ليزيد من شعبية العداءة الحسناء التي بات عدد متابعيها على ”إنستغرام" ما يقرب من مليون شخص، وأصبحت مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ارتباطها بدورتموند

وترتبط ”إليسا" بعقد رعاية مع شركة ”بوما" للمستلزمات الرياضية مثل فريق دورتموند، حيث تمت دعوتها إلى مجمع التدريب الخاص بالنادي، وأعطت لاعبي الفريق الأول تدريبات خاصة.

وقامت بسلسلة من تدريبات اللياقة مع اللاعبين: توماس مونييه، و فيلكس باسلاك، وكذلك السويسري الدولي مانويل أكانغي، ثم تنافست ”شميدت" مع ماتس هوملز البالغ من العمر 31 عامًا في سباق 400 متر، وتفوقت عليه بشكل واضح.

وقال هوملز بعدها وهو يتنفس بصعوبة:"لقد قللت من شأنها حقًا".

لكن مجرد وجودها في دورتموند جعل الجماهير، خاصة جماهير يونايتد الإنجليزي الساعي للتعاقد مع سانشو، تتحدث عن بذل الفريق الألماني كل ما في وسعه لإقناع سانشو بالبقاء.

وتأمل ”إليسا" تمثيل ألمانيا في بطولة أولمبياد طوكيو المؤجلة للعام المقبل، وأن تضع الرياضة في المرتبة الأولى رغم عملها في عروض الأزياء.

وعند سؤالها عن وضعها كـ ”أكثر رياضية إثارة في العالم" أجابت:"لا أعرف لماذا حصلت على هذا اللقب، والرياضة بالنسبة لي في المقام الأول، وهناك الآلاف من الفتيات على إنستغرام جميلات ولا يملكن نفس العدد من المعجبين، مما يجعلك مثيرًا للاهتمام ، وهذه مجرد رياضة تنافسية بالنسبة لي".

 

 تابعوا آخر أخبار جو24 عبر
 ارم

 

تابعو الأردن 24 على google news