2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تونس تفرج عن عدد من مسؤولي نظام بن علي

تونس تفرج عن عدد من مسؤولي نظام بن علي
جو 24 : اعلن هنا اليوم عن الافراج المؤقت عن عدد من مسؤولي نظام بن علي الذي اطاحت به احتجاجات شعبية في 14 كانون الثاني 2011.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المكلف بالاعلام في وزارة العدل اليوم الخميس ، ان محكمة الاستئناف العاصمة اصدرت قرارا مساء امس بالافراج المؤقت في ما يعرف بقضية "تمويل التجمع" عن كل من الأمين العام السابق لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل (الحزب الحاكم في عهد بن علي) محمد الغرياني ، ورئيس مجلس المستشارين سابقا عبد الله القلال ، وذلك من سجن ايقافهما، مع تحجير السفر عليهما ومنعهما من الظهور في الأماكن العامة .

كما قررت المحكمة الافراج في نفس القضية عن المستشار الخاص السابق لدى بن علي عبد العزيز بن ضياء، مع الابقاء عليه رهن الايقاف باعتباره يحاكم في قضايا اخرى.

وقررت المحكمة الافراج كذلك عن وزير الشؤون الدينية السابق بو بكر الأخزوري، والمدير العام للشركة الوطنية للخدمات والاقامات التي كانت تعنى بتنظيم موسم الحج .

وافادت الوكالة أن المحكمة رفضت تحجير السفر لفائدة عدد من وزراء بن علي ، وهم عبد الرحيم الزواري (النقل) وزهير المظفر (املاك الدولة والشؤون العقارية) ورضا شلغوم (المالية) .

وما زال يقبع في السجن دون محاكمة عدد من مسؤولي النظام السابق من ضمنهم وزير الدفاع رضا قريرة والمستشار السياسي لبن علي عبد الوهاب عبد الله، ومدير عام الجمارك سليمان ورق.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير