jo24_banner
jo24_banner

متجر البترا يوفر 50 فرصة عمل للنساء في الحرف التقليدية

متجر البترا يوفر 50 فرصة عمل للنساء في الحرف التقليدية
جو 24 : أكدت مفوض تنمية المجتمع المحلي في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتورة مرام فريحات، أن متجر البترا وفر 50 فرصة عمل للنساء في الحرف التقليدية.
وقالت فريحات إن السلطة تسعى ضمن اهدافها التنموية الى تسويق المنتجات والحرف التقليدية من خلال ايجاد علامة تجارية "صنع في البترا" والعمل على تطويرها بطرق مميزة تليق بمكانة المدينة الوردية محليا وعالمياً.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في السلطة أمس الاثنين مع ممثلي الجمعيات العاملة ضمن متجر البترا الذي أسسته السلطة لعرض منتجات الجمعيات المحلية من الصناعات والحرف التقليدية. وأطلعت الدكتورة فريحات خلال اللقاء على ما تم انجازه من قبل اللجنة الإدارية المشكلة من الجمعيات المشاركة بالمتجر من حيث تحديد آلية واضحة في متابعة التدقيق الحسابي والمالي والمساهمة بعمل تصور لتحسين جودة المنتجات وتطويرها بطريقة مبدعة تمثل الهوية الوطنية الثقافية. واضافت إن المتجر ساهم بتشغيل الأيدي العاملة وخاصة للفتيات في مجال الحرف والصناعات التقليدية، وتوفير فرص عمل وتمكين 50 سيدة.
واوضحت انه برغم الظروف التي تمر بها المنطقة من تراجع بأعداد زوار البترا، الا انه يجب الاستمرار بالعمل للارتقاء بالمنتجات وبحث تسويقها إلكترونيا، لمنح المحال فرصة لتسويق المنتجات وزيادة الطلب عليها والإبقاء على مصدر دخل ثابت للفتيات العاملات --(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news