jo24_banner
jo24_banner

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يؤدي اليمين الدستورية ليصبح الأمير السادس عشر للكويت

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يؤدي اليمين الدستورية ليصبح الأمير السادس عشر للكويت
جو 24 : أدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أميراً لدولة الكويت، في الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمة الكويتي اليوم لتأدية القسم، ليصبح الأمير السادس عشر للكويت.
وقال سموه في نطق القسم: «أقسم بالله العظيم، أن أحترم الدستور وقوانين الدولة، وأزود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله، وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه».
يذكر أنه وفقاً للمادة 60 من الدستور يؤدي الأمير اليمين الدستورية في جلسة خاصة بمجلس الأمة قبل ممارسة صلاحياته الدستورية.
ويتمتع سمو الشيخ نواف الأحمد، الذي أصبح الأمير الـ 16 للكويت، بمسيرة حافلة بالعطاء، تدرج فيها سلم المسؤولية، شاغلاً خلالها العديد من المناصب المهمة.
واختير سمو الشيخ نواف الأحمد ولياً للعهد عام 2006، بإجماع من أفراد الأسرة الحاكمة؛ نظراً لما يتمتع به من شعبية واسعة في الأسرة ولدى مختلف فئات المجتمع، حيث عرف بحسمه وتواضعه وحبه للعمل والإخلاص فيه بعيداً عن الأضواء.
ويعد سموه أحد مؤسسي الكويت الحديثة، إذ ساهم مع سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في إرساء دعائم الدولة وشارك في عمليات النهضة والبناء التي شهدتها البلاد عقب الاستقلال.
ويحظى سمو الأمير على الصعيد الإقليمي بمكانة رفيعة لدى قادة دول مجلس التعاون نظراً لما يتمتع به من رؤية ثاقبة وبعد نظر، لا سيما وهو المؤمن دائماً بوحدة الصف والإجماع العربي.

(القبس الكويتية)
تابعو الأردن 24 على google news