مسؤول ملف كورونا: أرقام الاصابات مرشحة للارتفاع.. وتحذير من زيادة العبء على القطاع الصحي

مالك عبيدات - قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن أرقام الاصابات بفيروس كورونا مرشحة للارتفاع في ظلّ مرحلة الانتشار المجتمعي، مؤكدا أن السيطرة على المنحنى الوبائي تحتاج إلى وعي من قبل المواطنين وعدم التمترس خلف قضية المؤامرة وانكار وجود الوباء.

وأضاف شركس لـ الاردن24 إن تزايد عدد الاصابات يشكل عبئا على القطاع الصحي، فيما ستبدأ الوزارة اعتبارا من الأسبوع القادم بالتوجه للعزل المنزلي للحالات التي لا تظهر عليها أعراض أو تظهر عليها أعراض خفيفة، في حين سيتم نقل الحالات المتوسطة والشديدة إلى المستشفيات وأماكن العزل.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل حاليا على زيادة غرف العزل بالمستشفيات الحكومية، كما تقوم بمخاطبة القطاع الخاص ومستشفى الجامعة والملك المؤسس والخدمات الطبية، للتوسّع في استقبال الحالات.

وأشار إلى أنه وفي ظلّ زيادة أعداد المصابين، سيتم التركيز على سحب العينات من المخالطين الملاصقين، نظرا للعبء الكبير على فرق التقصي الوبائي.

وكشف عن وصول 250 ألف جرعة من مطعوم الانفلونزا الموسمية إلى وزارة الصحة، وسيتم اعطاؤها للكوادر الصحية والمرضى المصنفين بالحالات المتقدمة وكبار السن فيما سيقوم القطاع الخاص بتامين الجرعات لمن يرغب من المواطنين.
 
تابعو الأردن 24 على