الصناعة والتجارة لـ الاردن24: مخزون القمح آمن.. وحققنا أرقاما قياسية

مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، أن مخزون المملكة من القمح والشعير آمن ومريح، مشيرا إلى أن الوزارة حققت انجازا قياسيا برفع حجم تخزين القمح في ظل هذه الظروف غير المسبوقة في العالم.

وأضاف البرماوي لـ الاردن24 إن مخزون المملكة من مادتي القمح والشعير مريح جدا، حيث يصل مخزون القمح للاستهلاك المحلي إلى (18) شهرا، وهي الكميات الموجودة بالمستودعات والتي تم الاتفاق عليها مع الموردين وفي طريقها إلى الأردن، فيما يكفي مخزون الشعير المملكة (11) شهرا.

وبيّن أن رصيد المستودعات يبلغ نحو مليون و400 ألف طن من مادة القمح وهذا غير مسبوق، كما وعملت الوزارة على زيادة الكميات المخزنة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك.

ولفت البرماوي إلى أن الوزارة تقوم بطرح عطاءات لشراء مزيد من الكميات بأقل الأسعار وأعلى مواصفات، خاصة وقد أصبح لدينا اليوم قدرة كبيرة على تخزين كميات من مادة القمح بعد اعتماد الصوامع الأفقية والتي أثبتت كفاءة عالية في التخزين.

وقال إن المتابعة الحثيثة من قبل وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري والأمين العام يوسف الشمالي لرفع الطاقة التخزينية في ظل هذه الظروف كان لها أثر كبير في المحافظة على المخزون.
 
تابعو الأردن 24 على