jo24_banner
jo24_banner

كويكا تتبرع بـ 100 الف دولار لدعم جهود مكافحة كورونا

كويكا تتبرع بـ 100 الف دولار لدعم جهود مكافحة كورونا
جو 24 : قدمت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) في الأردن تبرعا بمقدار 100 الف دولار لوزارة الإدارة المحلية في إطار جهودها لمكافحة انتشار فيروس كورونا على المستوى المحلي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الوزارة والوكالة الكورية للتعاون الدولي تحرصان على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وخاصة في المناطق التي تأثرت باللجوء السوري مثل إربد والمفرق والزرقاء، حيث كانت الوزارة احد الشركاء الرئيسيين الذين لعبوا دور المنسق بين بلديات المناطق المعنية وكويكا.
وأضاف البيان، ان التبرع جاء نتيجة تفشي فيروس كورونا في الأردن، حيث تعتقد الوكالة الكورية للتعاون الدولي أن مواطني هذه المناطق بحاجة الى تحسين خدمات النظافة والتعقيم للمساعدة في التخفيف من تداعيات الأزمة الحالية، وكذلك لضمان الدعم المستمر لمواجهة هذا الوباء.
واشار البيان الى ان الوزارة تكثف جهودها للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في الأردن من خلال التعقيم المستمر للشوارع والمباني والأسواق والأحياء بشكل يومي، مؤكدة ان تبرع كويكا سيكون نقطة انطلاق للمناطق للتغلب على الوباء الحالي وحتى مرور هذه الجائحة.
من جهتها أكدت (كويكا) أنها لم تكن لتتمكن من استكمال المشروع بنجاح دون دعم وتعاون الوزارة والبلديات.
يشار الى أن (كويكا) تقدم الدعم في الأردن منذ عام 2005، وكجزء من دعمها، تقوم ببناء مدارس محلية من خلال مشروع "إنشاء ثلاث مدارس جديدة في الأردن منذ 2017 بقيمة 1ر11 مليون دولار في محافظات إربد والمفرق والزرقاء.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news