2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

محامون أردنيون يقاضون شركة غوغل ويطلبون تعويضا بمليار دينار

محامون أردنيون يقاضون شركة غوغل ويطلبون تعويضا بمليار دينار
جو 24 : "فلسطين موجودة منذ آلاف السنين، فأصغر شجرة زيتون فيها عمرها ضعف عمر الاحتلال الإسرائيلي، ولا يستطيع أحد إلغاءها عن الوجود"، بهذه الجملة عبر وكيل أيمن يعقوب الحسيني المدعي على شركة "غوغل" (Google) لحذفها اسم فلسطين عن خرائطها العالمية واستبدالها بـ"إسرائيل".
فـ"إسرائيل ليس لها وجود في القاموس"، يقول وكيل الحسيني للجزيرة نت، هذه دولة طارئة على فلسطين، وعاجلا أم آجلا سينتهي هذا الصراع، مؤكدا أن مقاضاته لشركة غوغل تشكل دعما للشعب الفلسطيني المقاوم على أرضه المحتلة، ورسالة تضامن من الشعوب العربية مع الشعب الفلسطيني، وتأكيدا للمؤكد على أحقية هذا الشعب بأرضه كاملة من البحر إلى النهر .
دافع الحسيني في تحريك القضية جاء بعدما قامت شركة غوغل العالمية بحذف اسم فلسطين عن خرائطها الإلكترونية، واستبدالها بإسرائيل دون أي إشارة إلى فلسطين، وتغيير أسماء المدن الفلسطينية بما فيها القدس إلى الأسماء العبرية.
تسجيل القضية شهدت أروقة قصر العدل صباح أمس الخميس تسجيلا للقضية، تقدم به المحامي محمد عادل الطراونة يرافقه 6 من المحامين، قدموا لائحة دعوى بحق فرع شركة غوغل العالمية في الأردن، بعد توكيلهم من قبل المشتكي أيمن الحسيني.
ويقول الطراونة إنه سجل دعوى قضائية أمام المحاكم الأردنية هي الأولى من نوعها في الأردن والوطن العربي بحق شركة غوغل وفرعها الموجود في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك على خلفية قيام الشركة بحذف اسم فلسطين عن الخرائط الموجودة على تطبيقاتها الإلكترونية الخاصة بالخرائط، وتغيير أسماء المدن الفلسطينية إلى الأسماء العبرية، مما يشكل انحيازا من قبل شركة غوغل لإسرائيل.
ويتابع الطراونة أن حذف اسم فلسطين وتغيير أسماء المدن الفلسطينية إلى الأسماء العبرية ينتهك المعاهدات الدولية والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة، ويعد تجاهلا صارخا للحقائق التاريخية للقضية الفلسطينية.
وسيتم تبليغ الشركة بتفاصيل القضية، الأحد القادم، لتسير بعدها إجراءات التقاضي أمام المحاكم الأردنية في القضية.
ويُطالب المدعون شركة غوغل بتعويض عن الضرر المعنوي بقيمة مليار دينار أردني، واعادة الحال إلى ما كان عليه.  
  • محامون أردنيون يقاضون شركة غوغل ويطلبون تعويضا بمليار دينار
تابعو الأردن 24 على google news