2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رسالة د. سعد الحنيطي من سجنه

رسالة د. سعد الحنيطي من سجنه
جو 24 :

تساءل القيادي في التيار السلفي المعتقل د. سعد الحنيطي عن الاسباب التي دفعت بالسلطات الاردنية الى غض الطرف عن تسلل المقاتلين الى سورية بداية الثورة، ومن ثم اعتقال من يتجهون الى هناك.

وانتقد الحنيطي في رسالة سربها من المعتقل الاحكام التي وصفها بـ "الجائرة" على المقاتلين حيث تم الحكم على العديد منهم بالحبس لمدة خمس سنوات.

وتحدى الحنيطي الحكومة الاردنية بالكشف عن حجم المساعدات التي يتلقاها الاردن جراء استضافة اللاجئين السوريين.

وتاليا نص الرسالة:


أقول من يتصدى لهؤلاء .....؟الذين ملاؤا السجون بالشباب المجاهد الذي هب غيرة على دينه لمّا رأى صور المسلمات الحورانيات والحمصيات والحلبيات يمتهن على أيدي طويغيت الشام وجنوده .لقد امتلا هؤلاء الشباب وعيا تماما كما امتلأ أعداؤهم ضلالا.لقد عرفوا التوحيد وفهموا عنوانه (لا اله الا الله)كما فهم جيل الصحابة الأول، فكفروا بكل الحدود التي وضعتها بريطانيا وفرنسا وكرسها حلفاءالغرب في الداخل بشعارات سوريا أولا والأردن أولا والعراق أولا فأصبحت عقيدة يقاتل دونها .وعرفوا أن العشيرة الواحدة المسلمة في سهول حوران لن تقسم الى الزعبية الاردنية والزعبية السورية ولا الشرع الى أردنية وسورية ولا غيرها من العشائر المسلمة التي قسمت كالسويطات والجبور و......

لقد كفر هؤلاء الشباب بكل قانون يفرق بين المسلمين أخوة العقيدة فالمسلمون تتساوى دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم وهم يد على من سواهم أي قوة واحدة مجتمعة على من سواهم من أعداء الله، وواجب النصرة محتم حتى لو كلف المهج والأرواح.

........ كيف يقبل انسان (حر شريف) على نفسه أن يحول الى السجون شبابا عاد للتو من أرض الشرف والجهاد وكان في عودته مضطرا لغايات العلاج ،ثم لمّا وصل حوّل مع عكازاته الى السجن أو حول مع كرسيه المتحرك الى السجن بل ان أحدهم جاء الى الحدود يحمل أمعاءه على كفيه واجريت له عدة عمليات بقيت على أثرها أنابيب اخراج الفضلات معلقة على جنبيه وما أن مضى يومان على آخر عملية جراحية حتى اعتقل وأودع الزنازن .

لوكان هؤلاء الشباب الشجعان في دولة أخرى تقدر معنى الجهاد وقيمته لتغنى بهم الشعراء وانشغل بهم الاعلام وكانوا دروسا للأطفال .

.... الى من تتقربون بهذه الأحكام الجائرة الظالمة ؟خمس سنوات تحكمون على من يعود مضطرا من سوريا، تتقربون الى بشار ؟أم الى أوباما ونتنياهو؟!
[أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ]

ألم تغضوا الطرف عن خروج الشباب المجاهد الى سوريا في البدايات؟! يكفي الشباب المسلم المجاهد أنه قدم دمه وروحه لأجل الله لمّا رأى ماحل باخوانه المسلمين في سوريا ،أمّا أنتم تتاجرون باللاجئين وأنا أتحداكم أن تكشفوا عن حقيقة المساعدات التي جاءتكم.

لماذا ... هو الذي تولى أمر اللاجئين؟هل لأنه يصعب على أي انسان أن يفتش خلفه ويعرف الداخل والخارج تحت غطاء (أسرار دولة ).

من ضيّع البلد القابضون على جمر الحياة بها أمّن جنوا من فقرها رغدا.. هّلا ساويتم المجاهدين بعبدة الشيطان الذين برأتهم محاكم أمن الدولة ؟هّلا ساويتم المجاهدين بأصحاب المخدرات ؟
فقانونكم( يسامح!) أصحاب هذه السموم القاتلة الفاتكة ان كان لأول مرة .
من أحق بهذا ؟!أم أن فلسفتكم وعقيدتكم قائمة على تجسير الناس على المخدرات وتخويفهم من الجهاد ؟!
من يجاهد لأول مرة السجن ولخمس سنوات ،أمّا من يتعاطى المخدرات لأول مرة فتحتضنه دور الدلال.

تابعو الأردن 24 على google news