2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"حماية المستهلك": ندرس توجيه دعوة لمقاطعة الاتصالات

حماية المستهلك: ندرس توجيه دعوة لمقاطعة الاتصالات
جو 24 : استهجنت "حماية المستهلك" قرار الحكومة المتضمن زيادة الضريبة الخاصة على الهواتف الخلوية والاشتراكات وبطاقات الشحن بنسبة 100%، "في ظل ظروف معيشية صعبة للغاية يعيشها الغالبية العظمى من ابناء الوطن بعد ان تآكلت دخولهم خلال السنوات القليلة الماضية.نتيجة التخبط وسوء الادارة لكافة الحكومات السابقة بما فيها الحكومة الحالية التي لا ترى إلا جيب المواطن الذي تفاجأ بهدية الحكومة له".

وقال رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم السبت ان الحكومة عندما اقدمت على مثل هذا القرار الظالم لم تراع ان خدمات الاتصالات باتت تعتبر من اساسيات الحياة اليومية للمواطنين وليست من الكماليات كما تعتقد، مشيرا الى ان هذا القرار يعد تعديا صريحا على حقوق المستخدمين للخدمة.ذلك أن بلداناً عديدة في هذا العالم لا تفرض إلا رسوماً متدنية جداً لمثل هذا النوع من الخدمات.

واضاف ان هذه الزيادة المبالغ فيها والتي جاءت هدية للمواطنين في ظلال شهر رمضان المبارك من شانها ان تحملهم مزيدا من الاعباء المالية، فالجميع يحتاج الى خدمة الاتصالات بكافة انواعها سواء المواطن الفقير او المقتدر.

ونوه الدكتور عبيدات الى انه كان الاجدى ان تلتفت الحكومة الى الارباح الطائلة التي تحققها شركات الاتصالات مع علمنا المسبق بتواضع الكلف التشغيلية لهذه الشركات، وان تفرض عليها مزيدا من الضرائب وليس على المواطن البسيط، "لكنه الاحتكار الظالم الذي لا تستطيع الحكومة الحالية مواجهته بل طأطأت الرأس أمامه".

وقال رئيس "حماية المستهلك" اننا لا نعلم الهدف والغاية من جني هذه الضرائب بهذه الصورة المبالغ فيها واين ستصرف الاموال الطائلة التي سيحققها القرار المتسرع الذي تفاجأ به الملايين في بلدنا بهذا الشهر الكريم، حيث يتوجه المصلون بالدعاء للخلاص من الفساد.

وفي ذات السياق دعا الدكتور عبيدات المواطنين الى ضرورة التقنين في استعمال الهاتف الخلوي الا للضرورة في خطوة من شانها ان تخفف الاعباء على ميزانيات الاسر.وقال: بل اننا في حماية المستهلك سندرس توجيه دعوة المواطنين لتنفيذ نوع من أنواع المقاطعة الجزئية خلال الفترة القادمة.
تابعو الأردن 24 على google news