jo24_banner
jo24_banner

كمامات إجبارية في الأماكن المفتوحة.. إيطاليا تمد حالة الطوارئ لمواجهة كورونا

كمامات إجبارية في الأماكن المفتوحة.. إيطاليا تمد حالة الطوارئ لمواجهة كورونا
جو 24 :
قررت الحكومة الإيطالية أن يكون ارتداء الكمامات إلزاميا في الأماكن المفتوحة، في إطار إجراءات جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.
 
وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي إن القاعدة التي ستطبق في جميع أنحاء البلاد بشأن أقنعة الوجه، والتي تأتي في أعقاب ارتفاع حاد في أعداد حالات الإصابة، ستدخل حيز التنفيذ اليوم الخميس.
 
وقالت نائبة وزير الصحة ساندرا زامبا إنه يجب ارتداء أقنعة الوجه في جميع الأوقات باستثناء إذا كان الشخص بمفرده بعيدا ومعزولا عن الآخرين، مثل الجلوس في الحديقة على انفراد، والأطفال دون السادسة، وذوي الإعاقة أو الذين لديهم حالات طبية معينة، سيتم اعفاؤهم.
 
وأظهرت بيانات رسمية أن عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في إيطاليا قفز إلى 3678 حالة يوم أمس الأربعاء، بزيادة نحو 1000 عن يوم الثلاثاء الماضي، وهو أعلى عدد من حالات الإصابة منذ نحو ستة أشهر.
 
ونقلت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء عن وزير الصحة روبرتو سبيرانزا قوله إن أحدث قرارات الحكومة في هذا الشأن تظهر أن الوضع خطير وحساس.
 
وقال متحدث باسم الحكومة الإيطالية إنه جرت الموافقة على المطلب الجديد بارتداء الكمامات خلال اجتماع لمجلس الوزراء، تم خلاله أيضا تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بالفيروس حتى الـ 31 من يناير المقبل، والتي كان من المقرر أن تنتهي يوم 15 أكتوبر الحالي.

رويترز

تابعو الأردن 24 على google news