2024-04-24 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذوو طلبة ثانوية عامة أجنبية يرفضون نتائج القبول الموحد.. ويطالبون بانصاف أبنائهم

ذوو طلبة ثانوية عامة أجنبية يرفضون نتائج القبول الموحد.. ويطالبون بانصاف أبنائهم
جو 24 :
ناشد أولياء أمور طلبة الشهادات الثانوية الاجنبية وزارة التعليم العالي ووحدة القبول الموحد بزيادة عدد مقاعد القبول في الجامعات الرسمية للنظام الاجنبي، معبّرين عن رفضهم واستنكارهم نتائج القبولات في الجامعات الحكومية نتيجة ما قالوا إنها "معايير مجحفة بحقّ أبنائهم".

وقال ذوو الطلبة إن بعض أبنائهم حصلوا على معدلات مرتفعة وصلت إلى 99,8% ولم يتم قبولهم في الجامعات الرسمية بسبب المعايير المجحفة كما وصفوها.

وأشاروا إلى أن ضررا لحق بأبنائهم  نتيجة المعايير التي تم وضعها من قبل وزارة التعليم العالي للقبول الموحد، مطالبين بترسيخ مبدأ العدالة والانصاف وتكافؤ الفرص في القبولات الجامعية.

الاردن24 حاولت الاتصال برئيس وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق الرسمي باسم الوزارة مهند الخطيب ولم يرد على الهاتف .

وتاليا نص المناشدة كما وردت الاردن24:

اولياء امور يطالبون بزيادة عدد مقاعد القبول في الجامعات الحكومية للنظام الاجنبي

لعناية وزير التعليم العالي
لعناية رئيس لجنة القبول الموحد في الجامعات الاردنية
طالب اولياء امور طلبة الشهادة الثانوية الاجنبية بزيادة عدد مقاعد القبول في الجامعات الحكومية للنظام الاجنبي واعربوا عن استنكارهم بشده ورفضهم نتائج القبولات في الجامعات الحكوميه الأردنيه بسبب المعايير المجحفه في حق طلبتهم والتمييز ضدهم والتي تتمثل بشكل رئيسي بشح عدد المقاعد المخصصه (التنافس و الموازي) في الجامعات الحكومية في كل الكليات بشكل عام وفي الكليات الطبية بشكل خاص وقالوا بالرغم اننا أردنيين وندرس في المدارس الاردنيه وعلى قدر عالي من التفوق والتميز . ونحمل جميع الجهات المسؤوله كافه المسؤوليه عن الحيف والضرر اللذي لازلنا نعانيه ونطالبها بالتراجع الفوري عنها لما تحمله من مقاييس غير عادله واعتماد معايير جديده ترسخ مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص في القبولات الجامعيه لكل الأردنيين.

‎ وفي حالة عدم الاستجابه الفوريه لمطالبنا العادله فإننا سنصعد الموضوع الي أعلى المستويات لمؤازرتنا في حقنا المشروع

ونؤكد لكم ان نتائج ابناءنا مشرفه ومتميزه وتؤهلهم للحصول على منح دراسيه في المجالات التي ينوون دراستها في الكثير من دول العالم إلا أن جائحه الكورونا والاجراءات الحكوميه الخاصه بالسفر والحجر تحول دون ذلك .

حمى الله الاردن واهله وقيادته
 
تابعو الأردن 24 على google news