jo24_banner
jo24_banner

مدارس المنهل تفصل خدمة التعليم عن طلبة بحجة عدم دفع الأقساط.. والادارة ترد

مدارس المنهل تفصل خدمة التعليم عن طلبة بحجة عدم دفع الأقساط.. والادارة ترد
جو 24 :
مالك عبيدات - اشتكى أولياء أمور طلبة في مدارس المنهل العالمية من فصل خدمة التعليم الالكتروني عن أبنائهم أثناء الامتحانات، بحجة عدم دفع الأقساط المستحقة عليهم.

وقالوا لـ الاردن24 إن المدرسة استغلت ظروف الأهالي بعد قرار وزارة التربية والتعليم وقف الانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية وأوقفت الخدمة عن أبنائهم.

وأشاروا إلى أن مصير أبنائهم أصبح في مهبّ الريح بعد اتخاذ المدرسة قرار حجب الخدمة التعليمية عنهم.

ومن جانبها، قالت رئيس هيئة مديري المدرسة، روضة الهدهد، إن المدرسة لجأت إلى حجب الخدمة التعليمية عن الطلبة بعد تراكم الأقساط عليهم.

وأضافت الهدهد لـ الاردن24 إن عدد الطلبة بلغ (46) طالبا، تراكمت عليهم أقساط بقيمة 10 آلاف لكلّ منهم منذ سنوات، وجرى حجب الخدمة عنهم كوسيلة ضغط لدفع المبالغ، أسوة بشركات الكهرباء والمياه التي تقوم بفصل الخدمة عن المشتركين في حالات عدم الدفع.

وقالت إن المدرسة تقوم بعمل تسويات وتسهيلات للأهالي حتى لا يكون هناك أثر على الطلبة، مشيرة إلى أن المدرسة تملك تسجيلات للحصص التي فاتت الطلبة.

الناطق الرسمي في وزارة التربية والتعليم، عبدالغفور القرعان، أكد أن القانون يمنع المدارس من استخدام الطلبة كوسيلة ضغط.

وأضاف القرعان لـ الاردن24 إن المدارس يجب أن تتعامل مع ولي الأمر بالشؤون المالية بعيدا عن الطلبة، مؤكدا أن التعليم حق للطالب ولا يجوز استخدامه كوسيلة ضغط مطلقا.

وقال إن الوزارة ستتابع الموضوع مع المدرسة لوقف أي مخالفات إن وجدت، وسيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام المؤسسات التعليمية الخاصة.
 
تابعو الأردن 24 على google news