2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جريسات يتهرب من دفع رواتب العاملين في "العرب اليوم"

جريسات يتهرب من دفع رواتب العاملين في العرب اليوم
جو 24 :

أدان العاملون في صحيفة العرب اليوم بشدة ما وصفوه بمسلسل "الخداع" وتهرب ناشر الصحيفة إلياس جريسات من دفع رواتب الموظفين المستحقة.

وجاء في بيان اصدرته اللجنة العمالية ـ النقابية اليوم الاحد ان جريسات ما زال يتهرب من دفع رواتب اشهر ايار ويونيو بالاضافة الى راتب الثالث عشر .

واوضح البيان ان جريسات كان قد ابلغ نقيب الصحفيين انه بصدد صرف راتب شهر ايار ظهر اليوم "الا انه نكث بوعوده كما جرت العادة"، وفقا للبيان.

واستطرد العاملون في بيانهم ان ناشر الصحيفة كان قد وعد يوم الثلاثاء الماضي بدفع الرواتب واشاع من خلال بعض اعوانه بانه بصدد صرف راتب الشهرين الا انه لم يف بوعوده .

واشار البيان الى ان ذلك لم يعد مفاجئا للعاملين حيث كان جريسات قد اعلن في وقت سابق على وسائل الاعلام انه تم صرف الرواتب للعاملين ولم يكن ذلك صحيحا كما تحدث عن فضائية وموقع الكتروني ستطلقها الصحيفة.

واضاف ان حلول شهر رمضان المبارك في ظل عدم صرف الرواتب فاقم من المعاناة المعيشية للعاملين الامر الذي شرحته اللجنة في اكثر من مناسبة دون استجابة من ناشر الصحيفة .


وافاد البيان بانه بعد كل هذه الوعود والتاكيدات والمماطلات لم يعد هناك مجال لتصديق التعهدات  المتعلقة بدفع الرواتب.

واكد ان سياسة التخدير التي يتبعها جريسات لم تعد مجدية ما يعني الانتقال الى مربع جديد من التصعيد.

ودعا البيان نقابة الصحفيين ووزارة العمل للقيام بدورهما في التصعيد لتحصيل رواتب العاملين في العرب اليوم.

وحذر ادارة الصحيفة  من التعرض للزملاء الصحفيين والفنيين وعمال التوزيع لدى تعبيرهم عن احتجاجاتهم على تاخير رواتبهم.

واكد البيان على حرية العاملين الذهاب الى اقصى حد في الاحتجاج على تاخير رواتبهم بما في ذلك الاضراب العام عن العمل والاعتصام في الميادين.

تابعو الأردن 24 على google news