مزارعو الرمان يطالبون بحلول لقطف وبيع منتجاتهم في أيام الحظر.. ووزارة الزراعة تعد بالحل

مالك عبيدات_ ناشد مزارعو الرمان في محافظة اربد وزارة الزراعة بإيجاد حلول لتمكينهم من قطف منتجاتهم وبيعها بالاسواق أثناء فترة الحظر الشامل .

وقال المزارعون ل الاردن 24 ان منتجات الرمان مكدسة لديهم وكانت عطلة نهاية الاسبوع هي الفترة التي تباع بها منتجاتهم، لافتين الى ان قطف الرمان لا يمكن تأخيره أكثر من ذلك.

واضافوا ان العام الحالي هو الأسوأ بالنسبة لهم، نظرا لعدم وجود معارض لتسويق منتجاتهم التي تقدر بعشرات الاف الدنانير .

وحول هذا قال رئيس جمعية منتجي الرمان التعاونية المهندس عاهد فلاح عبيدات ان منتجي الرمان يعتمدون بشكل رئيسي على عطلة نهاية الاسبوع في التسويق، نظرا لوجود متنزهين وموظفين يستغلون عطلة نهاية الاسبوع لشراء الرمان .

واضاف عبيدات ل الاردن 24 ان المزارعين لحقت بهم خسائر كبيرة في فترة الحظر الشامل سيما وان المنتجات تتكدس لديهم، ما يؤثر بشكل مباشر على الاسعار ويلحق بالمزارعين خسائر كبيرة .

وبين ان محافظة اربد تحتوي على 3000 دونم مزروعة بالرمان وتنتج نحو 6 الاف طن تقدر قيمتها ب 5مليون دينار يضاف لها مليون دينار ثمن منتجات أخرى مثل الدبس والخل والمربى ومواد التجميل والعصير الطبيعي .

من جانبه أكد الناطق الرسمي في وزارة الزراعة لورنس المجالي ان الوزارة تدرس كافة الملاحظات والشكاوى التي تردها من قبل المزارعين لحلها .

واضاف المجالي ل الاردن 24 ان الوزارة تدرس آلية مع الجهات المختصة لمنح تصاريح خاصة لمنتجي الرمان للوصول الى المزارع وتمكينهم من الحركة.

وقال ان الوزارة ستقوم غدا بالاعلان عن الآلية وطريقة تقديم الطلبات بعد الانتهاء من الترتيبات مع خلية الازمة .
 
تابعو الأردن 24 على