jo24_banner
jo24_banner

ذبحتونا: فشل منصة درسك يؤكد ضرورة الإسراع بالعودة إلى التعلم الوجاهي

ذبحتونا: فشل منصة درسك يؤكد ضرورة الإسراع بالعودة إلى التعلم الوجاهي
جو 24 :
قالت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة /ذبحتونا، إن نحو ربع مليون طالب وطالبة لم يتمكنوا من التقدم لامتحان العلوم والفيزياء يوم أمس الأحد، رغم قرار وزارة التربية والتعليم تمديد فترة الامتحان.

وأضافت الحملة في تصريح صحفي وصل الاردن24: "وزارة التربية خرجت علينا لتتغنى بأن 82% من الطلبة تقدموا للامتحانات يوم أمس، وتجاهلت أن ذلك يعني وجود 18% لم يتقدموا للامتحان وعددهم يقارب الربع مليون".

وأشارت الحملة إلى أسلوب اعلان الوزارة عبر اللجوء إلى نسب مئوية بعيدًا عن الأرقام المطلقة يشير إلى محاولة الوزارة تضليل الرأي العام، ويكشف حجم الخلل في هذه المنظومة.

ولفتت إلى أنه ورغم مضي أكثر من ستة أشهر على "تجربة" منصة درسك، إلا أن وزارة التربية لاتزال عاجزة عن حل هذا الخلل المتكرر، مؤكدة أن عدم القدرة على تقديم الحد الأدنى من التعليم عبر منصة درسك هو سبب إضافي للدعوة الى العودة للتعلم الوجاهي المباشر.

واختتمت الحملة تصريحها بالقول: "إن منصة درسك هي منصة مخصصة لطلبة المدارس الحكومية والثقافة العسكرية، أي أنها تستهدف الطبقات الأكثر فقرًا، لذلك تجد أن لا بواكي لهم. كما أننا لا نستغرب خروج الحكومة علينا لتشيد بإنجازاتها في التعلم عن بعد ومنصة درسك".
 
تابعو الأردن 24 على google news