jo24_banner
jo24_banner

مستشفى الجامعة يستقبل 1085 إصابة كورونا منذ بدء الجائحة

مستشفى الجامعة يستقبل 1085 إصابة كورونا منذ بدء الجائحة
جو 24 : تعامل مستشفى الجامعة الأردنية مع 1085 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، وأجرى نحو 6860 فحصا للكورونا (PCR).
وقال مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور إسلام مساد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، إن المستشفى وفر الإمكانات الفنية واللوجستية والإداريّة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها أو المؤكدة التزاما بتطبيقِ البروتوكول المعتمد في وزارة الصحة. وأوضح أن المستشفى خصص طابقا كاملا بسعة 30 سريرا لإدخال الحالات المثبتة، و13 سريرا في وحدة العناية المركزة لإدخال الحالات الحرجة من المُصابين، مؤكدا دور المستشفى في مساندة مستشفيات وزارة الصحة.
وأضاف أن المستشفى ملتزم بتطبيق خطة الطوارئ التي أعلنها منذ بدء الجائحة للمحافظة على استمرارية العمل وديمومته وتقديم خدمات المستشفى العلاجية بكفاءة عالية.
وأوضح أن المُستشفى اتخذ عدّةَ إجراءاتٍ، أهمّها تخفيضُ عدد غرف العمليات الجراحية مع زيادة الفترات المتاحة لإجراء العمليات، وتقليصِ عدد مُراجعي العيادات الخارجيّة، واقتصارِ حجز المواعيد عن طريقِ منصة إلكترونيّةٍ مخصصة لهذهِ الغاية، بالإضافة إلى تطبيقِ نظام الدّوام المَرِن بِشكل لا يؤثر على استمرارِ تقديم الخدمات، مؤكدا ضرورةِ الالتزامِ بتعليماتِ الوقاية الشّخصيّة وأهميّةِ ارتداءِ الكِمامةِ الطبيّة والقفّازات وعدم مراجعة المستشفى إلا عند الضرورة والاكتفاء بإحضار مرافق واحد.
وأشار إلى أن المستشفى قدم التوعية اللازمة عبر برامجٍ ومحاضرات تثقيفية لجميع كوادرِ المُستشفى، وإسناد فني بمخاطرِ الوباء وطرقِ انتشارِه وكيفية الوقاية منه، بالإضافة إلى توعية المرضى الراقدين على أسرّة الشّفاء بمخاطِرِ المخالطة، وضرورة استخدام أدوات التّعقيمِ وسبل الوقاية اللازِمة وأهمية التباعد الاجتماعي.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news